مبيعات التجزئة البريطانية ترتفع لأعلى مستوى

مبيعات التجزئة البريطانية ترتفع لأع...

مكتب الإحصاءات يؤكد أن المبيعات زادت بنسبة 4.5% في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق لتسجل أعلى مستوى فصلي لها منذ نهاية عام 2004.

لندن – أظهرت بيانات رسمية الخميس ارتفاع حجم مبيعات التجزئة البريطانية في الربع الثاني من العام الحالي إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات رغم تباطؤها في الشهر الماضي.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن أحجام المبيعات زادت 1.6 بالمئة في الفترة من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة لتسجل أقوى أداء فصلي لها منذ مطلع 2004.

غير أن مبيعات التجزئة زادت بنسبة 0.1 بالمئة فقط في يونيو /حزيران مقارنة مع مايو أيار وبنسبة 3.6 مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

وجاءت هذه البيانات أضعف قليلا من توقعات اقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز بزيادة نسبتها 0.3 بالمئة و3.9 بالمئة.

ولقيت مبيعات الربع الثاني دعما من ارتفاعها 1.0 بالمئة على أساس شهري في أبريل/ نيسان بما تجاوز نسبة انخفاضها في مايو أيار.

وقال مكتب الإحصاءات إن المبيعات زادت بنسبة 4.5 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق لتسجل أعلى مستوى فصلي لها منذ نهاية عام 2004.

وأظهر مسح لاتحاد الصناعة البريطاني أمس الأربعاء تسارع النمو السنوي لمبيعات التجزئة البريطانية في يوليو تموز وارتفاع التوقعات لشهر أغسطس/ آب.

وتمثل مبيعات التجزئة ما يقل قليلا عن ستة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي البريطاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com