الذهب يرتفع متجاوزًا تداعيات التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية
الذهب يرتفع متجاوزًا تداعيات التجربة الصاروخية لكوريا الشماليةالذهب يرتفع متجاوزًا تداعيات التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية

الذهب يرتفع متجاوزًا تداعيات التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية

ارتفعت أسعار الذهب قليلًا ،اليوم الأربعاء، مع تراجع الدولار ، في حين لم يكن لأحدث اختبار صاروخي تجريه كوريا الشمالية أثر يذكر على المعدن الأصفر الذي يعد ملاذًا آمنًا.

وقال كبير محللي السوق لدى ثينك ماركتس في لندن ، نعيم أسلم : "أسعار الذهب لم تشهد أي صعود خارق ، ورد الفعل التلقائي على الأخبار كان محدودًا جدًا".

وأضاف: "السبب وراء ذلك كان بالأساس أننا لم نر أي رد فعل قوي من الولايات المتحدة على الرغم من أن نظام كوريا الشمالية قال إنه أكمل برنامجه النووي".

وبحلول الساعة 08:08 بتوقيت غرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.2 % إلى 1295.92 دولار للأوقية (الأونصة)، وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1 % إلى 2195.50 دولار.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.2 %.

وتراجع البلاديوم 0.3 % إلى 1024.74 دولار للأوقية في المعاملات الفورية، لكنه ظل قريبًا من ذروة أمس الثلاثاء البالغة 1028.70 دولار، وهو أعلى سعر منذ شباط/فبراير 2001.

وتعافت الفضة قليلًا من أدنى مستوى في أربعة أسابيع، الذي سجلته في الجلسة السابقة ، وارتفعت 0.4 % إلى 16.89 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.3 % إلى 951.60 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com