سلطنة عمان تسمح للوافدين بالاستثمار في المدارس الخاصة – إرم نيوز‬‎

سلطنة عمان تسمح للوافدين بالاستثمار في المدارس الخاصة

سلطنة عمان تسمح للوافدين بالاستثمار في المدارس الخاصة

المصدر: إرم نيوز

أصدرت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، لائحة تنظيمية جديدة تفتح المجال أمام الوافدين الأجانب للاستثمار في المدارس الخاصة بالشراكة مع مواطنين.

وأكدت الوزارة في شروط اللائحة أنه ”يجوز لغير العُمانيين تقديم طلب إنشاء مدرسة خاصة على أن يكون معه شريك عُماني“؛ وفقًا لما نقلته صحيفة ”عُمان“، اليوم الاثنين.

وكانت الحكومة العُمانية أصدرت العام الماضي، تعديلات على قانون الاستثمار الأجنبي في السلطنة، كإلغاء رخص القيد الإلزامية، واشتراطات الملكية المحلية العامة، والحد الأدنى لقيمة الاستثمار المقدر بـ150 ألف ريال عُماني.

وأنشأت السلطنة أول مدرستين خاصتين عام 1973، وتجاوز عددها -أخيرًا- 500 مدرسة في مختلف المحافظات.

وتؤكد تقارير محلية أن نسبة الطلبة الملتحقين بالمدارس الخاصة تزداد مع كل عام دراسي، على نسبة الملتحقين بالمدارس الحكومية.

وتشترط اللائحة الجديدة للوزارة على الراغب في الاستثمار بالمدارس الخاصة أن يكون كامل الأهلية وألا يقل عمره عن 25 عامًا، وغير محكوم، وألا يكون موظفًا فـي الوزارة، أو مالكًا أو مشاركًا أو مساهمًا في مدرسة خاصة عليها مخالفات لم تتم إزالة أسبابها.

وتُفرض شروط أخرى على الوافدين؛ ومنها ضرورة دخوله الأراضي العُمانية بتأشيرة مستثمر، ومتمتعًا بحقوقه المدنية بناء علـى شهادة صادرة من بلده، وغير محكوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com