أبوظبي تمنع المدارس الخاصة من تقاضي أي ضمان مالي

أبوظبي تمنع المدارس الخاصة من تقاضي...

أصدر مجلس أبوظبي للتعليم توجيهاته إلى المدارس الخاصة بمنع تقاضي أي ضمان مالي أو وديعة مالية من أهالي الطلاب مهما كان مقدارها أو حتى لو كانت مستردة.

أبوظبي – أصدر مجلس أبوظبي للتعليم توجيهاته إلى المدارس الخاصة بمنع تقاضي أي ضمان مالي أو وديعة مالية من أهالي الطلاب مهما كان مقدارها أو حتى لو كانت مستردة وذلك أثناء تسجيل الأبناء أو تسديد الأقساط الدراسية.

وقال المدير التنفيذي للعمليات المدرسية، حمد الظاهري، إنه ”حسب دليل سياسات المدارس الصادر خلال العام الدراسي الماضي، يجوز للمدرسة استيفاء رسوم تسجيل الطلبة للمرة الأولى أو إعادة تسجيلهم، قبل شهر من بدء العام الجديد، على أن يخصم لاحقاً من الرسوم المعتمدة من قبل المجلس، وألا يتجاوز هذا المبلغ 5% من إجمالي قيمة الرسوم“.

وتابع: ”أنه غير مسموح للمدارس تحصيل رسوم تسجيل عند التقدّم بطلب قبول، ويحق لها الاحتفاظ برسم التسجيل أو إعادة التسجيل إذا واظب الطالب بالمدرسة في أي يوم من الأسبوع الدراسي الأول، وأيضاً في حال عدم التحاقه بها ولم يخطرها ذووه بذلك كتابياً قبل بدء الدراسة بوقت كافٍ، بينما في حال عدم التحاقه بها، لعدم توافر مقعد دراسي، تلتزم المدرسة بإرجاع رسم التسجيل كاملاً“.

ويجوز للمدارس أن تحتفظ بمبلغ محدد من الرسوم الدراسية في أربع حالات، تتضمن التحاق الطالب بالمدرسة لأي مدة من الأسبوع الدراسي الأول، أو لم يلتحق بالمدرسة ولم يخطر ذووه المدرسة بذلك كتابياً، أو في حال التحق بها مدة لا تزيد على ثلاثة أسابيع، وفي هذه الحالة يحق للمدرسة الاحتفاظ بقيمة شهر كامل من الرسوم الدراسية، وأما في حال التحق الطالب بالمدرسة مدة تراوح بين ثلاثة وستة أسابيع حداً أقصى، فللمدرسة الاحتفاظ بقيمة شهرين كاملين من الرسوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com