خالد الظنحاني يفوز بجائزة الرئيس الهندي الراحل ”عبد الكلام“ للتميّز الثّقافي – إرم نيوز‬‎

خالد الظنحاني يفوز بجائزة الرئيس الهندي الراحل ”عبد الكلام“ للتميّز الثّقافي

خالد الظنحاني يفوز بجائزة الرئيس الهندي الراحل ”عبد الكلام“ للتميّز الثّقافي

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

فاز الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحانيبـ“جائزة الدكتور عبدالكلام العالمية للتميز“ في المجال الثقافي الاجتماعي التي منحتها منظمة ”أجنحة الأمل“ الهندية، تقديراً لجهوده في العمل الثقافي والاجتماعي ومد جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الإمارات والهند.

تسلم الظنحاني الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي عقد في المركز الثقافي الاجتماعي الهندي بأبوظبي بحضور المستشار علي الهاشمي مستشار الشؤون الدينية والقضائية بوزارة شؤون الرئاسة، وسيدة الأعمال الإماراتية موزة سعيد العتيبة والدكتور سيف المعيلي وعدد من الشخصيات الهندية البارزة.

ويعد الظنحاني أول شاعر عربي ينال هذه الجائزة العالمية التي تمنح كل عام لشخصيات قيادية في مختلف المجالات والذين أسهموا في تغيير عالم اليوم إلى الأفضل. وتهدف الجائزة، التي أنشئت عام 2015 في جمهورية الهند، إلى إلهام القادة حول العالم للعمل على رؤية الرئيس الهندي الراحل أبو بكر زين العابدين عبد الكلام نحو الاستدامة في التطوير الاجتماعي والثقافي والاقتصادي وأن يكونوا ”أجنحة الأمل“ للبشرية.

وقال الظنحاني عقب تسلمه الجائزة العالمية: ”إنه لمن دواعي سروري أن أحصل على هذه الجائزة الهندية المرموقة، والتي أهديها إلى قيادة الإمارات الرشيدة التي ألهمتنا خطوات التميز والابتكار في المجالات كافة، وهي الجائزة التي تدفعني إلى تقديم الأفضل لوطني والبشرية جمعاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com