خالد الظنحاني يطالب وسائل الإعلام بمواكبة الحراك الثقافي بالإمارات

خالد الظنحاني يطالب وسائل الإعلام بمواكبة الحراك الثقافي بالإمارات

أبوظبي – استضاف مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام مساء أمس الأول الكاتب والشاعر الإماراتي خالد الظنحاني في محاضرة بعنوان ”المشهد الثقافي الإماراتي في الإعلام المحلي – الواقع والطموح“. وذلك في مقر المركز في منطقة البطين في أبوظبي.

                                         3 (2)

وفي بداية المحاضرة التي شهدت حضورًا متميزًا يتقدمهم الأستاذ منصور سعيد المنصوري مدير إدارة الثقافة والإعلام بالمركز، تقدم الظنحاني بالشكر والتقدير إلى الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب رئيس الدولة رئيس مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، على الدور التنويري التثقيفي الذي يقوم به المركز، وقال إن المركز بما يقوم به من جهود ثقافية يشكل رافدًا مهمًا للثقافة في العاصمة أبوظبي والإمارات عموما.

عقب ذلك تحدثت المحاضر عن العلاقة بين الثقافة والإعلام وقال إن كليهما مهم للآخر.حيث تعتبر الصحافة ووسائل الإعلام الناقل الأمثل للثقافة والراعية لها، والداعمة للعمل الثقافي، موضحًا أن أي نهضة ثقافية أو فكرية لا بد وأن تستند إلى الإعلام في شراكة تعمل على تقديم الثقافة في حلة بهية، وتوصل رسالتها إلى الجمهور المستهدف بطريقة سهلة.

                        d435e3ed24a44082c779e8a55563cd04

وأكد أن الثقافة تعد من أهم ركائز التقدُّم والتنمية والحضارة للدول والمجتمعات، حيث تكمن أهميتها في مجموعة من النقاط أبرزها ترسيخ مبادئ الدولة وقيمها، ورفع مستوى الوعي الثقافي والمجتمعي وتحقيق الرِّيادة في التنمية الثقافية والمجتمعية.وتعزيز الهوية الوطنية في نفوس أبناء الوطن.وتعميق قيم الولاء والانتماء للوطن وللقيادة. كما أن الثقافة تشكل صمام أمان للشباب والمجتمع ضد الأفكار الهدامة والمتطرفة والظلامية.

وأشاد الظنحاني في هذا الصدد بمبادرات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وخاصة مبادرة عام القراءة، كما أشاد بمبادرة تحدي القراءة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وقال إن هاتين المبادرتين حركتا المشهد الثقافي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com