نقاد عن ”هروب اضطراري“: يمتلك عنصر الجذب لهذه الأسباب

نقاد عن ”هروب اضطراري“: يمتلك عنصر الجذب لهذه الأسباب

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

يشهد موسم عيد الفطر السينمائي تنافس 5 أفلام هي ”جواب اعتقال“ بطولة محمد رمضان، و“الأصليين“ بطولة خالد الصاوي و“عنتر ابن ابن ابن شداد“ و“ تصبح على خير“ بطولة تامر حسني و“هروب اضطراري“ للنجم أحمد السقا، ويراهن كل نجم على تصدر شباك التذاكر وجني أكبر قدر من الإيرادات.

في هذا التقرير يستعرض موقع ”إرم نيوز“ آراء النقاد في فيلم ”هروب اضطراري“ الذي يضم أكبر شريحة من النجوم ومنهم غادة عادل وأمير كرارة وفتحي عبدالوهاب.

طارق الشناوي: السقا مهضوم

قال الناقد طارق الشناوي إن فيلم ”هروب اضطراري“ يمتلك كل عناصر الجذب، فالمخرج أحمد خالد موسى واعد وأثبت في أولى تجاربه السينمائية أنه قادر على إدارة الممثل ولديه رؤية، وأداء السقا جيد جدًا وهو ممثل ”مهضوم“ ويحبه الجمهور ولكن عليه أن يشتغل على نفسه كثيرًا وعلى جسمه بالتحديد، ففي الفيلم مشهد مشاجرة مع أمير كرارة ومنطق الأشياء أن يفوز كرارة لأنه الأقوى وعندما ينتصر السقا تحدث صدمة لدى المشاهد لذا على السقا أن يجتهد أكثر.

والأكشن طغى كثيرًا على الدراما في العمل والسيناريو فقير، والفيلم سوف يجني إيرادات وربما يتصدر القائمة لأنه يضم نجومًا من العيار الثقيل وجمهور العيد يبحث عن الأكشن.

نادر عدلي: الصورة رائعة

قال الناقد الفني نادر عدلي إن فيلم ”هروب اضطراري“ جيد  وقد استطاع المخرج أحمد خالد موسى أن يلفت الأنظار بدقته في تنفيذ مشاهد الأكشن، والمعارك تم تنفيذها بحرفية عالية وهذا يدل على أنه مخرج يهتم بكل التفاصيل، وأداء أحمد السقا جيد وغادة عادل وكل النجوم تم توظيفهم بشكل مناسب، والموسيقى التصويرية ملائمة للقصة والأحداث سريعة، والفيلم يمتلك مقومات العمل الفني والجاذب للجمهور.

علي عبدالخالق: عمل فني متكامل

أكد المخرج علي عبدالخالق أن مستوى فيلم ”هروب اضطراري“ جيد جدًا و يدل على أن السقا يمتلك ذكاء الاختيار كما أن كتيبة النجوم التي ضمها الفيلم استطاعت أن توحي للمشاهد أن العمل ثري وغني جدًا، والصورة غنية ومشاهد الإثارة تم تنفيذها بشكل رائع، وأتصور أن العيب الوحيد في الفيلم هو أن مشاهد الإثارة والأكشن طغت على السيناريو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com