ألمانيا ترشح فيلم ”Toni Erdmann“ لجائزة الأوسكار

ألمانيا ترشح فيلم ”Toni Erdmann“ لجائزة الأوسكار

المصدر: متابعات - إرم نيوز

أعلنت لجنة تحكيم صناعة السينما الألمانية في ميونيخ، ترشيح فيلم ”Toni Erdmann“ للمخرجة مارين أيدي، لخوض المنافسة على جائزة الأوسكار، ورأت لجنة التحكيم المستقلة أن من المتوقع أن يحصل الفيلم في العام المقبل على جائزة أفضل فيلم أجنبي.

ووقع اختيار اللجنة على فيلم ”Toni Erdmann“ الذي تقدم للترشح مع سبعة أفلام أخرى بينها فيلم ”ها قد عاد مرة أخرى“ الذي يتعرض بالنقد للزعيم النازي الراحل أدولف هتلر، وفيلم ”The People vs. Fritz Bauer“ وفيلم ”The Diary of Anne Frank“.

ومن المنتظر أن يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار، يوم 26 شباط/فبراير 2017، وقبل ذلك ستنشر أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المانحة لجوائز الأوسكار، يوم 17 كانون الثاني/يناير 2017، قائمة مختصرة بالأفلام التي تم ترشيحها، لتعلن فيما بعد عن أسماء الأفلام الخمسة التي وقع عليها الاختيار للتنافس على جائزة أفضل فيلم أجنبي.

ونافس الفيلم الألماني ”في متاهة الصمت“ للمخرج جيوليو ريسارلي، في منافسات أوسكار كأفضل فيلم أجنبي العام الماضي، لكنه فشل في الدخول بين الأفلام الخمسة الأخيرة المرشحة للجائزة.

وكان آخر فيلم ألماني نجح في الترشح الرسمي للجائزة، هو فيلم ”الشريط الأبيض“ للمخرج ميخائيل هانكه، عام 2010.

بينما كان آخر فيلم ألماني يحصل على هذه الجائزة هو فيلم ”حياة الآخرين“ للمخرج فلوريان هنكل فون دونرسمارك، عام 2007، وسبقه فيلم ”طبل الصفيح“ عام 1979 للمخرج فولكر شلوندورفس، وفيلم ”ميمفيستو“ للمخرج استيفان زابو وفيلم ”لا مكان في أفريقيا“ للمخرجة كارولينه لينكس.

يُذكر إن الفيلم المجري ”ابن سول Son of Saul“ إخراج وتأليف لاسزلو نيميس، وبطولة جيزا روهريغ، ولافينتي مولنار، فاز بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي، خلال الحفل السنوي الـ88 العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة