فيلم "بركة يقابل بركة" السعودي يترشح لجائزة الأوسكار
فيلم "بركة يقابل بركة" السعودي يترشح لجائزة الأوسكارفيلم "بركة يقابل بركة" السعودي يترشح لجائزة الأوسكار

فيلم "بركة يقابل بركة" السعودي يترشح لجائزة الأوسكار

رشحت المملكة العربية السعودية فيلم المخرج محمود صباغ "بركة يقابل بركة" للمنافسة على جوائز الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية للعام 2017، ويعتبر ذلك الفيلم هو الفيلم السعودي الثاني من نوعه الذي يتم ترشيحه في هذه المنافسات.

ويقول سلطان البازعي، رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ورئيس لجنة الترشيح "محمود الصباغ هو من الجيل الجديد وسيكون قريباً رائداً في تاريخ صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية، هذا الجيل، الذي قدم أكثر من 70 فيلماً في مهرجان الفيلم السعودي الثالث الذي تم تنظيمه في مارس الماضي، وقد أظهر الكثير من الإبداع والتصميم على التعبير عن أنفسهم وثقافتهم من خلال السينما، ونحن نشعر بالفخر لترشيح فيلم (بركة يقابل بركة) ليصبح الفيلم الثاني الذي ترشحه المملكة لحفل توزيع جوائز الأوسكار، ونحن متفائلون بأن السنوات المقبلة سيكون هناك المزيد من الترشيحات من المملكة العربية السعودية".

عرض فيلم "بركة يقابل بركة" لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي لهذا العام، إذ حاز على تقييمات إيجابية، ويروي الفيلم قصة شاب وفتاة في أول لقاء لهما في مجتمع يحظر الاختلاط بغير المحارم. ويعرض صراعا بين القيم الاجتماعية التقليدية في المملكة العربية السعودية والعالم الحديث.

ويقول الكاتب والمخرج صباغ "هذا الفيلم يدور حول الأمل في إحداث التغيير، وحتى في ظروف صناعة الأفلام الأكثر تحدياً، يجب أن يكون هناك صوت يمثل قصص الناس العادية في المملكة العربية السعودية".

وسيشارك فيلم "بركة يقابل بركة" للمرة الأولى في أمريكا الشمالية الشهر المقبل في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي. وتتولى شركة "إم بي إم" لتوزيع الأفلام مبيعات الفيلم في جميع أنحاء العالم، ولكن الفيلم ما زال يبحث عن موزع في أمريكا الشمالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com