افتتاح عرض أول فيلم هوليوودي يُصوَّر في كوبا

افتتاح عرض أول فيلم هوليوودي يُصوَّر في كوبا

المصدر: مهند الحميدي – إرم نيوز

تفتتح دور العرض السينمائية العالمية، يوم غدٍ الجمعة، العرض الأول لفيلم السيرة الذاتية الأمريكي الذي يتطرق لجوانب من حياة الكاتب الأمريكي الشهير الراحل أرنست همنغواي، ويعتبر أول إنتاج هوليوودي يتم تصويره في كوبا منذ ثورة 1959.

وتدور أحداث الفيلم الذي يحمل عنوان ”بابا همنغواي في كوبا Papa Hemingway in Cuba“ حول الأحداث التي عاشها همنغواي، الحائز على جائزة نوبل للآداب العام 1954، خلال ثلاثة أعوام، من الاكتئاب الحاد، انتهت بانتحاره.

وكان همنغواي الشغوف بالصيد البحري يتردد إلى بلدة كوخيمار الساحلية، شرق العاصمة الكوبية هافانا، وأقام هناك صداقة مع صيادين محليين كانوا يلقبونه ”بابا“ وفيها كتب رائعته الشهيرة ”الشيخ والبحر“ التي يعتبرها نقاد رواية كوبية بجدارة.

ويُعدُّ همنغواي محبَّاً للشواطئ الكوبية، وكان قد وصفها في إحدى المقابلات بأنها ”مكان جيد للكتابة“.

والعمل من إخراج وإنتاج بوب ياري، وتأليف دين بارت بتيتكليرك، ويشارك في بطولته؛ كل من جولي ريتشارديون، شاون توب، جيوفاني رابيسي، مينكا كيلي، جيمس ريمار، بالإضافة إلى النجم البريطاني الأصل أدريان سباركس بدور همنغواي.

ويصف مخرج الفيلم الإيراني الأصل، بوب ياري، العمل بأنه فرصة مذهلة، أتاحت له أن يكون أول مخرج يصور عملاً في كوبا ما بعد الثورة الاشتراكية.

واللافت في العمل أن أعمال تصويره جرت قبيل الإعلان التاريخي عن نبذ الخلافات وإعلان التقارب بين واشنطن وهافانا، في كانون الأول/ديسمبر 2015.

وواجه تصوير الفيلم الكثير من الصعوبات؛ أبرزها الانقطاع المتكرر للإنترنت، وانسحاب النجمة شارون ستون، من العمل في اللحظات الأخيرة، ما اضطر المخرج إلى استبدالها بالممثلة البريطانية جولي رتشارديون، التي لعبت دور ماري، الزوجة الرابعة لهمنغواي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com