ثقافة

افتتاح العرض الأول لفيلم "حكاية الحكايات" نهاية الأسبوع
تاريخ النشر: 18 أبريل 2016 16:16 GMT
تاريخ التحديث: 28 ديسمبر 2021 13:22 GMT

افتتاح العرض الأول لفيلم "حكاية الحكايات" نهاية الأسبوع

العمل من إنتاج أمريكي إيطالي فرنسي مشترك، وهو من إخراج وتأليف ماتيو جاروني، وسيناريو أوجو تشيتي، وموسيقى ألكسندر ديسبلا.

+A -A
المصدر: مهند الحميدي - إرم نيوز

تفتتح دور العرض السينمائية العالمية، يوم الجمعة القادم العرض الأول لفيلم الفنتازيا والرعب ”حكاية الحكايات Tale of Tales“ في أجواء من الخيال والرومانسية.

ويستند الفيلم إلى حكايات الشاعر الإيطالي، جيامباتيستا باسيل، الخرافية، التي تدور في قالب خيالي حول ثلاث ممالك مزدهرة في العصور الغابرة، وتمتلك قلاعاً شامخة.

واشتُهرت أولى تلك الممالك بسمعتها السيئة في الفجر والفحش، أما الثانية فكان يسيطر عليها حيوان غريب، في حين أن ملكة المملكة الثالثة كانت تسكنها رغبة عارمة في أن يكون لها طفل.

ويُعدُّ الفيلم تجميعاً لعدَّة قصص خيالية من القرن السابع عشر، وسط أجواء مرعبة تعجُّ بحيوانات ومخلوقات غريبة.

والعمل من إنتاج أمريكي إيطالي فرنسي مشترك، وهو من إخراج وتأليف ماتيو جاروني، وسيناريو أوجو تشيتي، وموسيقى ألكسندر ديسبلا.

ويقول مخرج العمل، ماتيو جاروني ”قبل أن أكون مخرجاً كنت رساماً، وكنت أعشق الخيال، كما أنني كنت دائماً ما أقع في عشق البدايات الواقعية التي تنتهي نهايات خيالية، وكنت شغوفاً في تتبعها، وهذا ما أحببت دائماً أن أقوم به وأقدمه في كل أعمالي“.

ويشارك في بطولته؛ كل من جون رايلي بدور ملك لونجتريلز، سلمى حايك بدور ملكة لونجتريلز، فينسينت كاسل بدور ملك سترونجكليف، وتوبي جونز بدور ملك هايهيلز.

وتقول النجمة المكسيكية الجنسية واللبنانية الأصل، سلمى حايك ”دائماً ما تأخذنا الأمور إلى أماكن جديدة وساحات مختلفة لم نكن نظن يوماً أننا سنذهب إليها، كما أن أكثر ما يثير دهشتنا هو أن هذا المكان دائماً ما يكون مختلفاً عن أي شيء، وهذا ما حدث لي بالفعل حينما تعاملت مع المخرج ماتيو جاروني في فيلم Tale Of Tales، فقد كنت محظوظة أنني تطرقت إلى حياته، بل إلى عقله، وعلمت ما يدور داخله“.

يُذكر أن الفيلم رُشِح للفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي الدولي في فرنسا بدورته الـ68 منتصف أيار/مايو 2015.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك