مكتبة النهضة.. أرشيف المجلات العربية في اليمن
مكتبة النهضة.. أرشيف المجلات العربية في اليمنمكتبة النهضة.. أرشيف المجلات العربية في اليمن

مكتبة النهضة.. أرشيف المجلات العربية في اليمن

يعرف أدباء ومثقفو اليمن وجهتهم، في حال رغبوا باقتناء المجلات الأدبية والثقافية القديمة والحديثة، لذا تقودهم خطواتهم إلى مكتبة النهضة الثقافية في حي التحرير، أقدم ميادين صنعاء، فهناك يمكن أن تجد أعدادًا قديمة من مجلات كانت تشرق في سماء الثقافة العربية وتقود الحضور الثقافي العربي ليسلك طرقًا جديدة توقفت، ليبقى وهجها.

لدى حضور مالك المكتبة طاهر الحداد، أي معرض دولي للكتاب تشارك فيه مكتبته، يحرص أن يقتني المجلات الأدبية والثقافية القديمة.

يقول الحداد في تصريحات لـ"إرم نيوز" "لدي أعداد  قديمة من مجلات ثقافية توقفت وأخرى لا تزال تصدر"، مؤكدًا أن مكتبته تبيع الكتب وتنشر أيضًا الكتب المتنوعة، والثقافية في مقدمتها.

وقال الحداد إنه ورث حب الكتب من أبيه، الذي أسس المكتبة في سبعينيات القرن الماضي، مضيفًا: " في المشاركات الخارجية أحرص أن أعرض بعضًا من أعداد قديمة من تلك المجلات إلى جوار الإصدارات اليمنية الحديثة، وفي الغالب يشد الزائرين القديم دائمًا".

ومنذ عقود، يجمع الحداد المجلات الثقافية والأدبية، ليتحول إلى واحد من أكثر أصحاب المكاتب اليمنية امتلاكًا لهذا النوع من المجلات، ولفت إلى أن حبه ونهمه لقراءة الأدب والثقافة جعله يحرص على أن تكون مكتبته ثقافية بامتياز، يجد فيها الأديب والمثقف اليمني ضالته من الكتب الثقافية والأدبية والمجلات، قديمها وجديدها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com