جامعة إيرانية تكرم الصحفي الراحل محمد هيكل

جامعة إيرانية تكرم الصحفي الراحل محمد هيكل

المصدر: طهران - إرم نيوز

بدأت، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات ندوة أقامتها جامعة ”علامة طباطبائي“ بالعاصمة الإيرانية طهران وبمساعدة منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية، ثقافية لتكريم الصحفي المصري الراحل محمد حسنين هيكل الصحفي الذي توفي في 17 من فبراير الماضي بعد صراع مع المرض.

وذكرت وكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“، إن ”الندوة الثقافية التي انطلقت لتكريم الصحفي الكبير الراحل محمد حسنين هيكل كانت بعنوان الحوار الثقافي بين إيران والعالم العربي والإسلامي“، مشيرة إلى أن الندوة ستتطرق إلى محاور عدة من بينها ”دراسة تجربة محمد حسنين هيكل وأفكاره وكذلك جذورالعلاقة التاريخية والثقافية بين إيران والعالم العربي بالتأكيد على شخصية محمد حسنين هيكل كنموذج لهذه العلاقات الثقافية والفكرية“.

ويشارك في هذه الندوة بحسب ما ذكر الموقع الرسمي لجامعة ”علامة طباطبائي“، عدة شخصيات من العالم العربي وإيران وأبرزهم، الصحفي سعيد الشحات رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع المصرية، جمال زهران أستاذ العلوم السياسية في جامعة قناة السويس، د. محمد السعيد إرديس أستاذ العلوم السياسية والخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، و الدكتور عدة فلاحي (الجزائر)، ومحمد المحمود (قطر)، وأحمد عبد الجبار الرفاعي (العراق)، الدكتور أبوالعاصي (بلغاريا)، والدكتور حسن عبدالحسين فلاح (العراق)، بالإضافة إلى عدد من الأساتذة الإيرانيين كالدكتور سليمي رئيس جامعة علامة طباطبائي وغيره.

ويعد الراحل محمد حسنين هيكل أحد أشهر الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين، كما ساهم في صياغة السياسة في مصر منذ فترة الملك فاروق حتى وفاته سنة 2016، فقد تولى مناصب صحفية هامة مثل رئيس تحرير جريدة الأهرام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com