إطلاق موقع إلكتروني في بيروت لتدريب اللاجئين على العمل الصحفي – إرم نيوز‬‎

إطلاق موقع إلكتروني في بيروت لتدريب اللاجئين على العمل الصحفي

إطلاق موقع إلكتروني في بيروت لتدريب اللاجئين على العمل الصحفي

المصدر: إرم نيوز

أطلقت مؤسسة ماجد أبو شرار الإعلامية في بيروت موقعها الإلكتروني ”شبابيك“ الذي يعنى بتدريب شباب مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على فنون وأساليب الكتابة الصحفية.

وتركزت الأخبار والتقارير والمقابلات التي نشرها الموقع حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ونشر الموقع تقريرًا عن أوضاع الفلسطينيين في العراق جاء فيه أن اللاجئين الفلسطينيين في العراق يواجهون مرحلة جديدة من المعاناة التي بدأوا في مواجهتها عام 2003، وسيتعرض هؤلاء لظروف قاسية تجعل حياتهم صعبة أو مستحيلة مما يدفعهم في نهاية المطاف إلى الهجرة من جديد.

وتضمنت التقارير والتحقيقات التي نشرها الموقع تقريرًا حول حالات الموت الناجمة عن أسلاك الكهرباء المكشوفة في مخيمات لبنان وآخر عن بطالة الخريجين من أبناء المخيمات وتحقيقا يتناول معاناة سكان “ البركسات“ شتاء في مخيم نهر البارد.

واستطلع الموقع آراء خبراء ومختصين حول تعداد اللاجئين الفلسطينيين الذي أجري مؤخرًا في لبنان.

وفي باب الثقافة نشرعرضًا لكتاب ”حكايات من اللجوء الفلسطيني“ الصادر عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية بإشراف الروائي حسن داود و يتضمن شهادات حية لشباب من المخيمات الفلسطينية حول تجربتهم الحياتية والإنسانية في المخيمات .

ويأتي إطلاق الموقع بعد عدد من الدورات الصحفية التي نظمتها مؤسسة أبو شرار في مناطق مختلفة من لبنان وشارك فيها عدد من الطلاب والخريجين والمهتمين بالعمل الصحفي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com