الناقلة "ستريندا"
الناقلة "ستريندا"متداولة

مصدر يمني يؤكد لـ"إرم نيوز" احتراق أجزاء من السفينة المستهدفة في البحر الأحمر

أكد مصدر عسكري يمني، لـ"إرم نيوز"، أن السفينة التي تعرضت للهجوم قبالة السواحل اليمنية، في البحر الأحمر، في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، أصيبت باحتراق جزئي، فيما أكدت البحرية البريطانية والقيادة المركزية الأمريكية تعرض السفينة لصاروخ مصدره مناطق سيطرة الحوثيين.

وأفاد المصدر العسكري، بأن صاروخاً بالستيا أُطلقته ميليشيات الحوثي الانقلابية، من وسط الأحياء السكنية في مدينة الحديدة الواقعة على الشريط الساحلي للبحر الأحمر شمال غرب اليمن، استهدفت من خلاله سفينة تجارية.

 وأشار المصدر العسكري، إلى أن السفينة التجارية، كانت وقت استهدافها تبعد حوالي 30 ميلاً، عن مضيق باب المندب جنوب البحر الأحمر.

أخبار ذات صلة
مصادر لـ"إرم نيوز": الحوثيون يطلقون صاروخاً بالستياً انطلاقاً من سجن الحديدة

 وقالت البحرية البريطانية (UKTMO) في بيان لها، بأنها تلقت بلاغاً، عن حادث استهدف سفينة بالقرب من باب المندب، على بعد 15 ميلاً بحرياً غرب ميناء المخا في اليمن.

 وأشارت في بيانها إلى، نشوب حريق على متن السفينة، دون وقوع أي خسائر بشرية حتى الآن.

 ولاحقاً، قال مكتب التجارة البحري البريطاني في منشور على إكس يوم الثلاثاء إنه تلقى تقريرا عن كيان يعلن نفسه على أنه من البحرية اليمنية ويأمر سفينة بتغيير مسارها إلى ميناء يمني.

من جهتها، قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن السفينة "ستريندا" أبلغت عن وقوع أضرار تسببت في حريق عليها لكن لم تقع خسائر بشرية. وأضافت بأن "ستريندا" تعرضت لهجوم من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أثناء عبورها عبر باب المندب.

 وبُعيد الحادثة، أعلن المتحدث العسكري باسم ميليشيات الحوثي الانقلابية يحيى سريع، عبر منشور أورده على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، عن "صدور بيان مهم وشيك" خلال الساعات المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com