مروحية عسكرية تابعة للحوثيين تحلق فوق سفينة في البحر الأحمر
مروحية عسكرية تابعة للحوثيين تحلق فوق سفينة في البحر الأحمرأرشيفية - رويترز

القيادة المركزية الأمريكية تنفي مزاعم الحوثيين بإصابة السفينة "ميرسك" بطائرة مسيرة

نفت القيادة المركزية الأمريكية ومتحدث باسم السفينة "ميرسك" ما ورد في بيان للحوثيين بأن الميليشيا استهدفت السفينة بشكل مباشر عبر طائرة مسيرة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على منصة إكس إنه تم إطلاق صاروخ باليستي من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه ممر الشحن الدولي شمال باب المندب، مؤكدةً عدم وقوع إصابات أو أضرار.

وأوضح البيان أن السفينة المستهدفة هي سفينة حاويات شحن ترفع علم هونغ كونغ.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "في حين أن هذا الحادث لم يشمل القوات الأمريكية ، فإننا نواصل مراقبة الوضع عن كثب."

من جهته، قال متحدث باسم شركة "ميرسك"، إن السفينة التابعة للشركة "لم تصب"، وذلك ردا على إعلان ميليشيا الحوثي اليمنية أنها استهدفت سفينة تابعة لميرسك بطائرة مسيرة وأصابتها بشكل مباشر.

وأعلنت ميليشيا الحوثي في بيان مساء الخميس، أن قواتها البحرية نفذت "عملية عسكرية ضد سفينة حاويات (ميرسيك جبرلاتر) كانت متجهة إلى إسرائيل"، مشيرة إلى أنه "تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة".

أخبار ذات صلة
ميليشيا الحوثي تعلن مسؤوليتها عن استهداف سفينة متجهة إلى إسرائيل

وأكدت في بيانها أن "عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية"، لافتة في الوقت ذاته إلى أنها نجحت في منع مرور عدة سفن كانت متجهة لإسرائيل خلال الـ48 ساعة الماضية.

وجاء في البيان، أن الحوثيون يؤكدون استمرارهم في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com