الطائرات الإسرائيلية تدمر المقر الرئيسي لجهاز الأمن الداخلي التابع لحماس بغزة (فيديو)
الطائرات الإسرائيلية تدمر المقر الرئيسي لجهاز الأمن الداخلي التابع لحماس بغزة (فيديو) الطائرات الإسرائيلية تدمر المقر الرئيسي لجهاز الأمن الداخلي التابع لحماس بغزة (فيديو)
أخبار

الطائرات الإسرائيلية تدمر المقر الرئيسي لجهاز الأمن الداخلي التابع لحماس بغزة (فيديو)

أنس الحداد

شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية، عدة غارات على المقر الرئيسي لجهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس غرب مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات حربية إسرائيلية دمرت مبنى "قصر الحاكم"، والذي يعتبر تجمعا حكوميا لجهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس في غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي:"يتم الآن استهداف كافة مقرات الأمن الداخلي التابعة لحركة حماس في قطاع غزة".

وفي سياق آخر، قالت وزارة الداخلية التابعة لحماس، إنها اتخذت كافة الاحتياطات الأمنية المتعلقة بالحفاظ على الجبهة الداخلية، في ظل الظروف الأمنية الصعبة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة، إياد البُزم:"اتخذنا التدابير اللازمة في ظل العدوان، ونؤكد على جهوزيتنا لمتابعة آثار العدوان، وتقديم العون والمساعدة للمواطنين في ظل هذه الظروف، وللحفاظ على استقرار الجبهة الداخلية".

ومازالت الطائرات الإسرائيلية تحلق على مستويات منخفضة في أنحاء متفرقة من أجواء قطاع غزة.

وفي وقت سابق، مساء اليوم شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، عدة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع  f16، قصفت بعدة صواريخ موقع البحرية التابع لحركة حماس شمال قطاع غزة، وموقع عسقلان غرب مدينة بيت لاهيا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي :"في هذا الوقت بدأ جيش الاحتلال بمهاجمة أهداف لمنظمة حماس في جميع أنحاء قطاع غزة".

بدورها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، رفع حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ووحدات الإسعاف والطوارئ، تحسبا لوقوع إصابات في صفوف المواطنين، داعية إياهم أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

التالي