جينات كرة القدم تُورَث أيضًا

جينات كرة القدم تُورَث أيضًا
المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أصبح إنزو، نجل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، حديث الساعة في الصحافة الإسبانية، بعدما سجل أول أهدافه مع الفريق الملكي، وهز شباك فريق ليونسيا في إياب دور الـ 32 ببطولة كأس الملك.

وحل إنزو بديلًا في اللقاء الذي أُقيم مساء الأربعاء، وفاز به ريال مدريد بنتيجة 6/1، وأحرز هدفًا من تسديدة قوية سكنت شباك الفريق الذي يلعب بالدرجة الثانية بإسبانيا.

وفتح تألق إنزو، ملف أبناء المدربين في الساحرة المستديرة، والذين دائماً تواجههم شبهة السقوط في بحر المجاملات، وهو ما ترصده شبكة “إرم نيوز” في التقرير التالي:

إنزو وزيدان

يبلغ إنزو نجل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان 21 عامًا، وبدأ اكتشاف موهبته الكروية في مدرسة الكرة التابعة لنادي يوفنتوس الإيطالي، الفريق الأسبق لوالده الأسطورة الفرنسية.

وانضم إنزو إلى ريال مدريد وعمره 11 عامًا في قطاع الناشئين، وهو الحدث الذي لفت الأنظار، كما أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الأسبق للريال، قام بتصعيده لفترة حين كان مدربصا للفريق الملكي.

وخاض إنزو61 مباراة في فريق الرديف لريال مدريد، وشارك في لقاء ليونسيا مع ريال مدريد، وسجل هدفًا وهو الأمر الذي جعله محط الأحاديث حول تألقه، وخلافته والده الذي كان أحد أساطير الفريق المدريدي.

ونال إنزو إشادة والده المدير الفني لفريق ريال مدريد، زين الدين زيدان، مؤكدًا أنه قدّم بداية رائعة، بينما كانت تصريحات اللاعب أكثر عاطفية، وأكد أنه يعيش لحظات استثنائية باللعب للفريق الأول مع ريال مدريد، وتسجيل أول أهدافه، متمنيًا أن يحقق البطولات مع العملاق الإسباني.

وقال إنزو: “المشاركة مع ريال مدريد وتسجيل هدف بمثابة الحلم لي، وهذه مجرد بداية، وأريد أن أواصل العمل الجاد، والتعلم من أفضل لاعبين في العالم، الجميع هنا يساند الشباب ويعطي له النصائح”.

جيوفاني وسيميوني

تألق اللاعب جيوفاني سيميوني، مع فريق جنوة الإيطالي وسجل هدفين في لقاء فريقه ضد يوفنتوس حامل لقب الكالشيو، وقاده للفوز، ما أعاد للأذهان الهدف الذي سجله والده دييغو سيميوني، المدرب الحالي لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، حين كان لاعبًا في صفوف لاتسيو، وهز شباك يوفنتوس.

واعترف مدرب أتلتيكو مدريد بشعوره بالفخر، لرؤية نجله يتألق ويفعل ما فعله هو مع يوفنتوس بعد ما يقرب من 17 عامًا.

وبدأ اللاعب المولود في إسبانيا يوم 5 يوليو 1995 مسيرته الكروية في الأرجنتين، عبر بوابة نادي ريفر بليت في قطاع الناشئين، وتم تصعيده للفريق الأول وعمره 18 عامًا.

وأعير إنزو إلى بانفيلد، وسجل 12 هدفًا في 34 مباراة، قبل أن يرحل إلى جنوة، ويسجل 4 أهداف في الموسم الحالي خلال 11 لقاء.

مايكل وبوب برادلي

كان بوب برادلي، مدرب سوانزي سيتي الإنجليزي حاليًا، ونجله مايكل، أحد أشهر تجارب أبناء المدربين، بعدما تولى بوب برادلي قيادة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة بين 2006 إلى 2011 واستقدم نجله للمنتخب.

وسبق أن أشرف بوب برادلي على تدريب نجله مايكل في نادي مترو ستارز موسم 2004 – 2005 قبل أن يرحل اللاعب لخوض تجربة مع هيرنيفين الأسكتلندي، وانضم من جديد تحت قيادة والده في المنتخب الأمريكي، ولعب تحت قيادته لفترة طويلة.

وأثبت مايكل برادلي موهبته بعيدًا عن والده، بعدما لعب لأندية أوروبية كبرى، مثل بروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وأستون فيلا الإنجليزي، وروما الإيطالي، وتورنتو الأمريكي.

باولو وسيزار مالديني

نجح باولو مالديني في إثبات قدراته ونجوميته، بغض النظر عن كونه نجل المدرب الإيطالي الشهير الراحل تشيزاري مالديني.

وبدأ باولو مالديني مسيرته الكروية وأنهاها في نادي ميلان الإيطالي الذي لعب في قطاع الناشئين به العام 1978 وتم تصعيده للفريق الأول العام 1985، واستمر لاعبًا ونجمًا فوق العادة للروزانيري، حتى اعتزل العام 2009.

وتدرب باولو تحت قيادة والده تشيزاري لفترة في نادي ميلان، العام 2001، وخلال ولايته لمنتخب إيطاليا خلال الفترة بين 1996 إلى 1998.

عمر ومحمود جابر

لمع اسم عمر جابر ظهير أيمن بازل السويسري ومنتخب مصر في سماء الكرة المصرية، بعدما قام حسام حسن المدير الفني الأسبق للزمالك بتصعيده للفريق الأبيض وعمره 19 عامًا فقط، في مباراة غزل المحلة، بالدوري، موسم 2009 – 2010.

ومنذ هذا التاريخ ثبت اللاعب أقدامه مع الزمالك وقدّم مستويات رائعة، خلال المواسم السبعة التي ارتدى خلالها قميص بطل مصر، قبل أن يرحل إلى بازل السويسري.

ويعد عمر نجل محمود جابر المدير الفني الأسبق لعدة أندية، أبرزها الهلال الليبي وأسوان المصري، كما عمل مساعدًا للألماني ثيو بوكير في نادي الإسماعيلي المصري، وكان أحد نجوم الدراويش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث