نجل زيدان يسجل في اكتساح ريال مدريد لكولتورال ليونيسا (فيديو)

نجل زيدان يسجل في اكتساح ريال مدريد لكولتورال ليونيسا (فيديو)
المصدر: مدريد ـ إرم نيوز

بات ريال مدريد أول المتأهلين لدور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه 6 / 1 على ضيفه كولتورال ليونيسا، الذي ينافس بدوري الدرجة الثالثة، في إياب دور الـ32 للمسابقة اليوم الأربعاء.

وكان الريال قد فاز 7 / 1 على ليونيسا في مباراة الذهاب التي جرت خارج ملعبه الشهر الماضي، ليحجز بطاقة الصعود عن جدارة بفوزه 13 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ورغم الفوز الكبير للريال إلا أنه تحقق بأقل مجهود بعدما حسم الفريق الملكي تأهله من الناحية العملية في لقاء الذهاب.

وتقدم الريال بهدف مبكر حمل توقيع ماريانو دياز في الدقيقة الأولى، قبل أن يضيف خاميس رودريغيز الهدف الثاني في الدقيقة 23، ثم عاد دياز لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث لأصحاب الأرض وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 42، فيما سجل بيراي غونزاليس هدفا للضيوف في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال 3 / .1

وواصل الريال سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، حيث أضاف إنزو زيدان (نجل الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال) الهدف الرابع في الدقيقة 63، ثم أحرز دياز الهدف الخامس في الدقيقة 87 لينصب نفسه بطلا للمباراة بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك).

وجاء الهدف السادس للفريق الأبيض عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز سيزار مورغادو لاعب ليونيسا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

من جانبه، بات إشبيلية وفياريال على مشارف التأهل للدور الستة عشر عقب فوز الأول 5 / 1 على مضيفه فورمينتيرا، فيما تغلب الثاني 3 / صفر على مضيفه طليطلة في ذهاب دور الـ32، لتصبح مهمتهما سهلة للغاية في الإياب للعبور نحو الدور الثاني.

وفرض فريق هيركيوليز التعادل الإيجابي 1/1 على ضيفه برشلونة في ذهاب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وجاء الشوط الأول باهتا من جانب الفريقين، دون أي فرص حقيقية على المرميين لينتهي نصف المباراة الأول بالتعادل السلبي.

وبعد مرور سبع دقائق فقط من بداية شوط المباراة الثاني تقدم هيركيوليز المنافس بدوري الدرجة الثالثة بهدف مباغت حمل توقيع ديفيد ماينز بعدما تفوق على صامويل أومتيتي مدافع برشلونة.

ولكن بعد ست دقائق فقط أدرك برشلونة حامل لقب كأس ملك إسبانيا في الموسمين الماضيين التعادل عن طريق الصاعد كارليس ألينيا عبر تسديدة بعيدة المدى.

وفضل لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة منح راحة لمجموعة من أبرز نجومه مثل الأورغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

ويستهدف إنريكي من هذا القرار عدم إنهاك لاعبيه قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد يوم السبت المقبل في كلاسيكو الدوري الإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث