تشيلسي يعوض لاعبه السابق لتعرضه لاعتداء جنسي

تشيلسي يعوض لاعبه السابق لتعرضه لاعتداء جنسي
المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن تشيلسي دفع مبلغا ماليا على سبيل التعويض للاعبه السابق الذي أتهم أحد كشّافي المواهب بالنادي اللندني بالاعتداء الجنسي عليه.

وقالت صحيفة “تليغراف” البريطانية يوم الأربعاء إن النادي اضطر لتعويض لاعبه السابق بعد تهديده باللجوء للكشف لوسائل الإعلام عن تعرضه للاعتداء الجنسي بواسطة إيدي هيث كبير كشافي المواهب بالنادي خلال سبعينيات القرن الماضي.

وذكرت الصحيفة ذاتها أن المبالغ المالية التي تم دفعها تمت خلال السنوات الثلاث الماضية وبشرط عدم تحدث الضحية أو أحد أفراد عائلته أو محاميه عن هذا الأمر مجددا.

js114871416heath-large_trans6osvdljdg-ypfvsrfkr-mgcq-5in3dhoaujaaabdy1w

وتحقق الشرطة الإنجليزية بالفعل في مزاعم متزايدة تفيد بتعرض أطفال لاعتداءات جنسية في فرق الناشئين قال الضحايا إنها لم يبلغ عنها طوال عقود.

ورغم ما تم من اتفاق إلا أن الأطراف المعنية لن تخرج عن إطار السرية ، لكن بعد كشف صحيفة “تليغراف” للقضية أصدر النادي اللندني بيانا قال فيه “سيتم إجراء تحقيق شامل عبر مكتب محاماة خارجي بشأن فرد كان يعمل في النادي في سبعينات القرن الماضي وتوفى حاليا وسيتم التحقيق في هذه المزاعم.”

ولم يكن النادي الذي يملكه الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش ينوي دفع أي مبالغ لولا تهديد الضحية المزعومة بالكشف عن المستور في قضايا الاعتداءات الجنسية بالنادي سواء بإبلاغ الشرطة أو وسائل الإعلام.

وحيث – الذي كان قد توفي قبل ادعاء الضحية تعرضه للاعتداء الجنسي بواسطته بالتالي غير قادر على الدفاع عن نفسه – هو رئيس كشافة تشيلسي في الفترة بين عامي 1968 و1979 واكتشف بعض من أعظم لاعبي النادي، بما في ذلك راي ويلكينز.

وقال مصدر لصحيفة “تليغراف” إن الضحية المزعومة يعتقد أن هناك الكثير من الضحايا تعرضوا لاعتداءات جنسية خطيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث