صحوة تشيلسي في اختبار الحقيقة أمام مانشستر سيتي

صحوة تشيلسي في اختبار الحقيقة أمام مانشستر سيتي
المصدر: لندن - إرم نيوز

ستتعرض انتفاضة تشيلسي بقيادة المدرب أنطونيو كونتي لاختبار آخر عندما يحل متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ضيفا على مانشستر سيتي بعد الانتصار في سبع مباريات متتالية.

وفقط نقطة واحدة تفصل بين الفريقين إذ يملك تشيلسي 31 نقطة مقابل 30 لسيتي لكن تأثير كونتي في ستامفورد بريدج يبدو أكبر من تأثير نظيره بيب غوارديولا في سيتي.

وهذا يعود للاختلاف الكبير عن الموسم الماضي.

ويملك تشيلسي 17 نقطة أكثر مما كان يملكه في المرحلة نفسها الموسم الماضي في الأيام الأخيرة لجوزيه مورينيو بينما يتفوق جوارديولا بفارق أربع نقاط بعد 13 مباراة عن سلفه مانويل بليغريني.

والهدف الذي سجله توتنهام هوتسبير في الخسارة 2-1 على ملعب ستامفورد بريدج كان الأول في شباك تشيلسي في أخر سبع مباريات حيث تأتي خطة كونتي 3-4-3 ثمارها.

وسيتي الذي بدأ الموسم بشكل رائع لكن تراجع في الفترة الماضية حقق فوزين صعبين على كريستال بالاس وبيرنلي وتقبل غوارديولا المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونخ وجود تشيلسي على القمة.

وقال “سنواجه الفريق الأفضل في الدوري الممتاز حاليا. الفريق قدم أداء مذهلا في خمس أو ست الجولات الماضية.”

وأضاف “سنحاول اكتشاف أسراره وما نحتاجه للفوز عليه وسنستعد بأفضل طريقة ممكنة.”

وقال راي ويلكينز اللاعب والمدرب السابق لتشيلسي إن تقدم فريقه القديم سيكون أوضح في هذه المباراة.

وتابع لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “اعتقد أن هذا سيوضح لكونتي مدى نجاعة اللعب بثلاثة لاعبين في الدفاع في مواجهة الفرق الكبيرة.”

ولا يحتاج تشيلسي لمن يذكره بمصدر التهديد الرئيس في سيتي.

فقد هز سيرجيو أغويرو شباك الفريق اللندني أربع مرات في الموسم الماضي من بينها ثلاثة أهداف على ملعب ستامفورد بريدج وأحرز عشرة أهداف هذا الموسم.

كما استعاد دييغو كوستا مهاجم تشيلسي المستوى الذي كان يقدمه قبل موسمين وسجل عشرة أهداف أيضا.

وسينتظر ليفربول صاحب المركز الثاني (30 نقطة) إلى يوم الأحد للخروج لمواجهة بورنموث ليحاول الحفاظ على سجله خاليا من الهزيمة في الدوري للمباراة 12.

وسيخوض آرسنال الذي يحتل المركز الرابع (28 نقطة) مباراة صعبة خارج أرضه ضد وست هام يونايتد يوم السبت حيث ستكون تصرفات الجماهير تحت المجهر بعد الأحداث المؤسفة في استاد النادي اللندني خلال مباراة تشيلسي.

وسيأمل توتنهام الذي سقط للمرة الأولى هذا الموسم عندما خسر أمام تشيلسي في العودة إلى طريق الانتصارات عندما يستضيف سوانزي سيتي المتعثر.

وسيخرج مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس لمواجهة ايفرتون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث