5 أجانب يخطفون الأضواء في الدوري المصري

5 أجانب يخطفون الأضواء في الدوري المصري
المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

مع وصول مسابقة الدوري المصري لكرة القدم، إلى الجولة رقم 13، وتخطي الثلث الأول من عمر البطولة، لفتت الأنظار بعض الظواهر المميزة التي خطفت الأضواء بشكل كبير في الفترة الماضية.

وتأتي على رأس هذه الظواهر، تألق بعض اللاعبين الأجانب بشكل لافت، وتأثيرهم الواضح في مسيرة أنديتهم بمسابقة الدوري.

ويرصد “إرم نيوز”، أبرز اللاعبين الأجانب، الذين خطفوا الأضواء بعد مرور 12 جولة في الدوري المصري..

نانا بوكو

خطف المهاجم الغاني، نانا بوكو، نجم فريق مصر المقاصة الأضواء في الموسم الحالي مع ناديه، بعدما سجل 7 أهداف، خلال مشاركاته مع المقاصة، التي تبلغ 636 دقيقة في 11 لقاءً.

وصنع المهاجم صاحب الـ23 عاماً هدفاً لزملائه، ولفت الأنظار بسرعاته ومهاراته الفردية العالية، ما جعله محط أنظار الأهلي والزمالك، للتعاقد معه.

وقال حمد إبراهيم، المدرب العام للمقاصة، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز” إن نانا بوكو يقدم بالفعل مسيرة طيبة هذا الموسم، في ظل أداء جماعي للفريق.

وأشار إلى أن نانا بوكو تغير مركزه هذا الموسم، باللعب كمهاجم ثانٍ، وليس رأس حربة صريح، ورغم ذلك تألق وأجاد، وأصبح أحد أهم مفاتيح لعب الفريق.

Untitled-12016_11_3_2_39

كاسونغو

خطف أيضاً اللاعب الكونغولي كابونغو كاسونغو، مهاجم فريق الاتحاد السكندري الأضواء إليه، بعدما تألق مع زعيم الثغر بشكل واضح.

وشارك كاسونغو في جميع مباريات الاتحاد هذا الموسم، بواقع 962 دقيقة، وسجل اللاعب صاحب الـ22 عاماً 7 أهداف، تجعله منافساً قوياً في قائمة هدافي مسابقة الدوري.

ويعتمد كاسونغو على قدراته البدنية والفنية، بجانب سرعاته الرهيبة، والتي ظهرت تحديداً في هدفه ضد الأهلي، بعدما انطلق واستغل تمريرة بينية وهز شباك الحارس شريف إكرامي.

وأكد وليد صلاح الدين، مدير الكرة السابق بالاتحاد السكندري، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز” أن كاسونغو من أكثر الصفقات نجاحاً لزعيم الثغر هذا الموسم.

وأشار صلاح إلى أن الأهلي بدأ متابعة اللاعب بالفعل، خاصة أنه يملك قدرات فردية وبدنية مميزة، تجعله مرشحاً بعد ذلك للانتقال لأندية أوروبية.

جونيور أغاي

رد اللاعب النيجيري جونيور أغاي ، 23 عاماً، على المشككين في قدراته الهجومية، بعد تألقه الواضح مع الأهلي، وحجزه مكانًا أساسيًا في تشكيلة المدرب حسام البدري.

وسجل أغاي 4 أهداف خلال مشاركته في 8 مباريات فقط بواقع 137 دقيقة، وهو معدل تهديفي جيد، خاصة أنه بدأ فترة الإعداد متأخراً، لمشاركته في أولمبياد ريو دي جانيرو، برفقة منتخب نيجيريا.

وقال أحمد أيوب، المدرب العام للأهلي، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز” إن أجاي يتطور من مباراة لأخرى وتزداد ثقته وتأقلمه مع أجواء الكرة المصرية بشكل عام والفريق بشكل خاص.

وأوضح أن أغايي يملك موهبة كبيرة وسرعة، ويجيد في أكثر من مركز سواء الجناح السريع أو صانع الألعاب أو رأس الحربة.

agaye.jpg

ماريو مارتينيز

رغم أن الهندوراسي ماريو مارتينيز صانع ألعاب فريق إنبي، يشارك كبديل بشكل مستمر، إلا أنه نجح في تقديم مستويات أكثر من رائعة.

وتصدر ماريو مارتينيز، 27 عاماً ، قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في الدوري المصري بلمساته السحرية المميزة، وتمريراته المتقنة.

وصنع ماريو 5 أهداف لزملائه، متفوقاً على عبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي، بجانب أنه سجل هدفين، رغم التراجع الواضح في أداء إنبي.

علي معلول

استطاع اللاعب التونسي علي معلول، غزو قلوب جماهير النادي الأهلي بفضل تألقه وانسجامه مع التوليفة والتشكيلة الحمراء سريعاً.

وساهم معلول في صناعة هدفين لزملائه وسجل هدفاً من ضربة جزاء، ونجح في ترك بصمة واضحة كأحد أبرز مفاتيح لعب الأهلي.

وقال علي ماهر، مدرب الأهلي الأسبق، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز” إن معلول من أفضل اللاعبين في الدوري المصري حالياً.

وأضاف: “من الصعب أن تجد لاعباً يجيد في مركز الظهير الأيسر، وينطلق للأمام بهذه الكيفية التي يؤدي بها معلول، أحد الحلول الهجومية في التشكيلة الأهلاوية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث