قطار انتصارات الأهلي يعبر الشرقية بثلاثية جديدة بالدوري المصري

قطار انتصارات الأهلي يعبر الشرقية بثلاثية جديدة بالدوري المصري
المصدر: القاهرة – إرم نيوز

واصل الأهلي سلسلة انتصاراته في بطولة الدوري المصري لكرة القدم بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي بالمسابقة، إثر تغلبه 3 / صفر على ضيفه الشرقية اليوم الأربعاء في المرحلة الثانية عشر للبطولة، التي شهدت أيضا فوز المصري على مضيفه الداخلية 4 / 2، وتعادل أسوان مع ضيفه إنبي 1 / .1

وأحكم الأهلي (حامل اللقب) قبضته على صدارة البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه مصر المقاصة، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة أمام الزمالك.

في المقابل، تجمد رصيد الشرقية، الذي تلقى خسارته الثامنة في البطولة هذا الموسم، عند سبع نقاط في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).

وافتتح وليد سليمان التسجيل للأهلي في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف أحمد فتحي ومؤمن زكريا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 69 و.87

يذكر أن الأهلي قد فاز في مباراتيه الماضيتين بالمسابقة على طلائع الجيش والنصر للتعدين بالنتيجة ذاتها.

وأكد حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي أنه يهدف إلى أن يكون جواره العديد من البدائل الطيبة بداية من الحارس محمد الشناوي وصولاً إلى كل اللاعبين الموجودين على دكة البدلاء.

وأضاف البدري في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة مباشرة أن دوافع الجهاز الفني واللاعبين والنادي الفوز والاجتهاد دائماً، ولكن هناك العديد من الظروف كانت حول المباراة بسبب الغيابات.

وأشار المدير الفني للأهلي إلى أن المشوار طويل، وأنه يطالب اللاعبين بالمنطقية دائماً، والعمل على الفوز منذ الدقيقة الأولى للراحة النفسية التي تدفع من في الملعب إلى زيادة الأهداف والأداء بأريحية كبيرة.

من جهة أخرى، قال الناقد الرياضي حسن المستكاوي أن فوز الأهلي بثلاثة أهداف في ثلاث مباريات متتالية لا يعني وصول الفريق الأحمر إلى الفورمة الكاملة والجاهزية الأفضل للمباريات.

وفاز الأهلي بثلاثة أهداف على الشرقية والنصر للتعدين وطلائع الجيش في آخر ثلاث مباريات من إجمالي خمس مباريات فوز متتال.

وأضاف المستكاوي في تحليلاته للمباراة لبرنامج “المقصورة” على شاشة dmc أن الاختبار الحقيقي الذي ينتظر الأهلي سوف يكون أمام مصر المقاصة، نظراً لأن الشرقية لم يكن له دور محدد أو شكل حقيقي في المباراة وكان حائراً بين الدفاع والهجوم.

وأشار الناقد الرياضي إلى أن المقاصة فريق متميز للغاية ويحظى بتنظيم للخطوط، وأن الأهلي سوف يكون في مأزق حقيقي إذا لم ينظم خطوطه ويعطي للخصم حسابه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث