وزير الداخلية الفرنسي الجديد.. مُزوّر محترف في منصب حساس
وزير الداخلية الفرنسي الجديد.. مُزوّر محترف في منصب حساسوزير الداخلية الفرنسي الجديد.. مُزوّر محترف في منصب حساس

وزير الداخلية الفرنسي الجديد.. مُزوّر محترف في منصب حساس

أعلنت الرئاسة الفرنسية، الثلاثاء الماضي، تعيين برونو لورو، رئيس كتلة الحزب الاشتراكي في الجمعية الوطنية وزيراً للداخلية، خلفاً لبرنار كازنوف الذي تسلّم بدوره مهام رئاسة الوزراء.

وبعد التعيين مباشرة، نشر موقع الحكومة الفرنسية السيرة الذاتية للوزير الجديد، التي كان مذكورا فيها أن الوزير خريج معهدي التجارة "HECو ESSEC"، وهما من أكبر المؤسسات التعليمية في فرنسا، إلا أن صحفيي موقع "اتلانتيكو" أعلنوا اليوم الخميس، أنهم بحثوا عن اسم السياسي برنارد لورو في سجلات قدماء طلبة المؤسستين ولم يجدوا له أثراً، وإنما تابع دراسته في جامعة "فيلتالنوز" فقط كما هو مذكور.

وتم تغيير السيرة الذاتية لوزير الداخلية الجديد، التي كانت منشورة على موقع الحكومة، وتعويضها بالفقرة التالية "وزير الداخلية منذ 6 ديسمبر2016 ، وولد برونو لورو يوم 2 مايو 1965 بجينفليه، وسيتم نشر سيرته الذاتية قريباً".

وهذه ليست المرة الأولى التي يكذب فيها سياسي فرنسي بخصوص دراسته، أو يدّعي فيها الحصول على شهادات عليا، حيث كشف القاضي الفرنسي فيليب بيلغير في كتابه "Contre la justice laxiste" عن شهادتي االدكتوراه التي حصلت عليهما وزيرة العدل السابقة كريستيان توبيرا، من خلال تصريحاتها في بعض وسائل الإعلام، وقال إنه لم يجد لهما أثرا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com