جامعة القصيم تتراجع عن رفض تعليق الدراسة بسبب حالة الطقس في السعودية

جامعة القصيم تتراجع عن رفض تعليق الدراسة بسبب حالة الطقس في السعودية
المصدر: الرياض - إرم نيوز

أعلنت جامعة القصيم، اليوم الاثنين، تعليق الدراسة في فصولها وذلك بسبب موجة الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها السعودية حاليًا.

وقالت الجامعة في تغريدة على حسابها على “تويتر” إنه “بناءً على تقرير هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة فقد تقرر تعليق الدراسة يوم الاثنين”.

وكان عشرات الآلاف من المدوّنين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، قد شاركوا الأحد، بحملة واسعة تطالب بمحاسبة المسؤولين في جامعة القصيم بعد إصرار إدارة الجامعة على حضور الطلبة رغم العواصف التي تضرب مناطق واسعة من البلاد.

ولم يكتف مغردون بذلك بل طالبوا بحملة أخرى بإعفاء مدير تعليم الرياض من منصبه، حيث دشنوا هاشتاغ #نطالب_باعفاء_مدير_تعليم_الرياض، انتقدوا فيه سياسة التعليم في المملكة، معبرين عن استيائهم من رفض مدير التعليم في وقت سابق منح الطلبة عطلة في ظل الطقس السيء، وعلق “ابن أحمد”: “رجل لا يتقي الله في الطلاب ويطمح على عناده وقوة شخصيته لتحقيق منصب أعلى ..!”.

وعلقت “ديما”: “لما تستهتر بارواح الطلاب مو معناه انك مخلص بعملك”.

بدورها، رأت “ميمي”: “هذي نهايه التزام الطلاب بالحضور ولكن من الأن فصاعدا التعليق من عند الاهل افضل الى ان يتعدل نظامكم المتخبط”.

واضطُرت عدة كليات في الجامعة يوم الأحد لتعليق اختبارات الطلاب والطالبات، والطلب منهم العودة لمنازلهم بعد اشتداد العاصفة ووصولها إلى القصيم، وسط تسجيل حالات غياب كثيرة بين الطلبة والكادر التدريسي والإداري للجامعة.

وكانت الجامعة قد نفت السبت الماضي في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر” ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن تعليق الدراسة في الجامعة، قبل أن تحذف تغريدتها التي أثارت جدلاً واسعًا بسبب تناقض المعلومات بين الجهتين الحكوميتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث