السفارة الأمريكية في مصر تحذر رعاياها من "تهديد محتمل"
السفارة الأمريكية في مصر تحذر رعاياها من "تهديد محتمل"السفارة الأمريكية في مصر تحذر رعاياها من "تهديد محتمل"

السفارة الأمريكية في مصر تحذر رعاياها من "تهديد محتمل"

حذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، الأربعاء، رعاياها المتواجدين في مصر، من تهديد "محتمل" لـ"حركة سواعد مصر"، المعروفة بـ"حسم"، والتي تعتبرها السلطات المصرية إرهابية.

جاء ذلك بالتزامن مع نشر "حسم" مقطع فيديو عبر حسابها بموقع "تويتر"، قالت فيه إنه يعود لهجوم على حاجز أمني بحي مدينة نصر شرق القاهرة أسفر عن مقتل 3 شرطيين بينهم ضابطان وإصابة 5 آخرين، مطلع مايو/ أيار الجاري.

وذكرت السفارة الأمريكية، في رسالة نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، أنها تحذر الأمريكيين المتواجدين بمصر، من "تهديد محتمل هذا المساء لحركة حسم، تلك المنظمة الإرهابية المعروفة".

وأضافت أنه "لا يتوافر لدينا مزيد من المعلومات عن ذلك التهديد المحتمل، غير أننا على تواصل مع السلطات المصرية".

وطالبت السفارة المواطنين الأمريكيين المتواجدين في القاهرة بـ"توخي الحذر".

وبعد نحو 3 ساعات من تحذير السفارة الأمريكية، أعلنت الداخلية المصرية، في بيان، أنها "حددت 9 عناصر منتمين لحسم، ومتورطين في هجوم حي مدينة نصر، الذي تحدثت عنه الحركة في مقطع الفيديو، وتم القبض على أحدهم".

وتبنت حركة "حسم" خلال الأشهر الأخيرة بضع عمليات بمصر كان أشهرها استهداف موكب النائب العام المساعد، زكريا عبدالعزيز عثمان، بسيارة ملغومة دون إصابته شرق القاهرة نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، وكذلك أعلنت مسؤوليتها عن اغتيال مسؤول أمني وشرطيين خلال الشهرين الماضيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com