فيديو وصور.. عدن تخلّد ذكرى شهداء الإمارات والسعودية بجدارية فنية

فيديو وصور.. عدن تخلّد ذكرى شهداء الإمارات والسعودية بجدارية فنية
المصدر: عدن – إرم نيوز

تحت رعاية وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي، تمّ إزاحة الستار الأربعاء عن المرحلة الأولى للجدارية الكبرى التي تحمل عنوان “الشهداء لا يموتون”، وذلك ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها حملة “شكرًا إمارات الخير” و”شكرًا مملكة الحزم”، تخليدًا لشهداء المقاومة اليمنية والسعودية والإمارات الذين سقطوا دفاعًا عن الشرعية في اليمن.

وتأتي هذه الفعالية تزامنًا مع ذكرى يوم الشهيد الإماراتي الموافق 30 تشرين الثاني/نوفمبر، فضلاً عن الاحتفال باليوم الوطني الـ 45 للإمارات.

وشملت الفعالية رسم صور شهداء التحالف والمقاومة والحراك الجنوبي على جدران مبنى العاصمة عدن، برعاية الرئيس اليمني عبد ربه منصور ومحافظ عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي على نفقة مجموعة بن شعيلة التي تكفلت بهذا العمل الفني لرد الوفاء للشهداء الابرار.

وشارك فريق الحملة برفع شعارات الحملة ويافطات كبرى للسعودية والإمارات وصور للرئيس هادي وحكام وقادة دول التحالف.

شهداء في ذاكرة الوطن

من جهته، قال وكيل محافظة عدن محمد شاذلي “الشهداء أرواح خالدة فينا وليسوا مجرد أرقام خاوية، فهم عنوان صمود هذا الشعب ومقاومته وعنفوانه، وهم المثال والقدوة للشباب العربي المسلم  والمناضل”.

وأضاف شاذلي “سيبقى الوطن وشهداء السعودية والإمارات وشهداء بقية دول التحالف  في ذاكرة الوطن ووجدان أبنائه، بما قدّموه من تضحيات في سبيل واجبهم الوطني، وتخليدًا لتضحياتهم الإنسانية ومنبع للقيم والمبادئ السامية، ونعزّي أسر جميع الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للعزة والكرامة”.

من ناحيته، قال رئيس حملة “شكرًا مملكة الحزم ” و”شكرًا إمارات الخير” فراس اليافعي “قامت الحملة بهذا العمل الوطني تخليدًا لشهدائنا وشهداء دول التحالف العربي بقيادة السعودية ودولة الإمارات بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي”.

وأشار اليافعي إلى أن “السعودية والإمارات وبقية دول التحالف العربي، فقدوا أبناء بارين كانوا مثالاً لشباب الوطن المخلص في أداء واجبه وتوصيل رسالة بلدانهم في الدفاع عن أشقائهم وأصدقائهم والوقوف إلى جانبهم”.

وكانت حملتا “شكرًا مملكة الحزم ” و”شكرًا إمارات الخير” أزاحتا الستار العام الماضي عن لوحتين عملاقتين، إحداها في شارع شهداء الإمارات  للمناسبة نفسها، والثانية للشهيدين العقيد ركن عبدالله السهيان، والعقيد سلطان بن هويدان الكتبي.

يذكر أن حملتي “شكرًا مملكة الحزم” و”شكرًا إمارات الخير” رفعتا عشرات اللوحات شكرًا لدول التحالف العربي عامة، وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات بإعداد مختلفة، إضافة إلى دول مصر والكويت والبحرين وقطر والمغرب والأردن والسودان وجيبوتي وأرتيريا والصومال.

إلى ذلك، كرمت الحملتان عددًا من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية في السعودية والإمارات، كما قامتا بتكريم سفراء دول التحالف العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث