للمرة الأولى.. هادي وبن دغر في عدن منذ طرد الحوثيين
للمرة الأولى.. هادي وبن دغر في عدن منذ طرد الحوثيينللمرة الأولى.. هادي وبن دغر في عدن منذ طرد الحوثيين

للمرة الأولى.. هادي وبن دغر في عدن منذ طرد الحوثيين

وصل رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، رفقة عدد من وزرائه اليوم الثلاثاء إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن، قادما من السعودية.

وقال مصدر حكومي يمني، في تصريحات صحفية إن "بن دغر رافقه إلى عدن كل من وزير النفط سيف الشريف ووزير الدولة عبد الرب السلامي ونائب وزير المالية عبدالله البطاني، إضافة إلى رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وصل السبت الماضي إلى عدن، برفقة وزير الخارجية عبد الملك المخلافي وعدد آخر من الوزراء والمسؤولين العسكريين.

وهذه هي المرة الأولى التي يوجد فيها رئيسا الجمهورية والحكومة في عدن، منذ طرد القوات الموالية للحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح منها منتصف تموز/يوليو من العام 2015.

وسبق لرئيس الحكومة التواجد في عدن مرتين سابقتين، وذلك خلال شهري أيار/يونيو وتموز/يوليو الماضيين، إلا أن الحكومة لم تستطع الاستقرار فيها بسبب الاضطرابات الأمنية ونقص الخدمات.

وتأتي عودة رئيسي الجمهورية والحكومة اليمنية، في ظل تردي الخدمات في العاصمة المؤقتة لليمن، خاصة في قطاعي الكهرباء والوقود وتأخر رواتب الموظفين؛ الأمر الذي دفع الفئة الأخيرة إلى الخروج والتظاهر أكثر من مرة.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت عودة بن دغر إلى عدن نهائية للمباشرة بأعمال الحكومة من هناك، أم أنها زيارة مؤقتة كما كان الحال في المرتين السابقتين.

وعلى وقع حرب ممتدة في البلاد منذ آذار/مارس من العام 2015، غادر هادي ووزراء حكومته إلى الرياض لمباشرة مهامهم من هناك، فيما يقومون بين الحين والآخر بزيارات إلى مناطق في اليمن تحت سيطرتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com