بالفيديو.. هكذا دافعت امرأة عن زوجين مسلمين تعرضا للمضايقة في مترو نيويورك

بالفيديو.. هكذا دافعت امرأة عن زوجين مسلمين تعرضا للمضايقة في مترو نيويورك
المصدر: أحمد نصار– إرم نيوز

حظيت شابة أمريكية من أصل لاتيني بالإشادة، بعد أن قامت بالدفاع عن زوجين مسلمين تعرّضا، للمضايقة من قبل راكبة في مترو أنفاق نيويورك المزدحم.

وفي مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع، بعد نشره الأسبوع الماضي، تظهر امرأة في منتصف العمر وهي تواجه زوجين مسلمين في قطار مزدحم وتقول لهما: “لِمَ أنتما هنا؟ لماذا تعيشان في هذا البلد إذا لم تكونا معنا؟”.

وعندما طلبت منها راكبة أخرى أن تتوقف، التفتت المرأة إلى تلك الراكبة وقالت لها: “لا، أنت لا تفهمين وحتى أنكِ لست من هنا”، ثم صاحت قائلة: “أنا ولدت هنا في أمريكا”، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وبعد لحظات قاطعتها شابة لاتينية وسألتها عن جنسيتها أو من أي بلد هي، فأجابتها بأنها من بورتوريكو، ثم قامت الفتاة الشابة بمناشدة المرأة العجوز باللغتين الإنجليزية والإسبانية لكي تعامل الزوجين المسلمين باحترام، لكن بعد مناقشة حادة طلبت المرأة العجوز من الفتاة اللاتينية أن تنظر لحالها وأن تتوقف عن توبيخها.

ووجهت الفتاة اللاتينية التي عُرفت فيما بعد بأنها تريسي تونغ “23 عامًا” حديثها للمرأة العجوز قائلة: “أنا لا أطلب منك أن تكوني هادئة لكنني أطلب منك أن تحترميهما سواء أردت أن أحدّثك بالإنجليزية أو الإسبانية أو الصينية أو الفرنسية أو بأي لغة أخرى وسواء أكنتِ من هنا أم من بورتوريكو أم من أي مكان آخر فأنا ولدت هنا ولا تُعجبني الطريقة التي تعاملين الناسَ بها فنحن نعيش هنا سويًا وسواء أعجبك ما يحدث من الحكومة أم لا فلا بد وأن نعيش سويًا وأنتِ تعرفين ذلك لأنك امرأة ناضجة”.

وقد تم الإبلاغ عن العديد من الهجمات التي تعرّض لها الأمريكيون المسلمون في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى قرار حظر السفر المثير للجدل الذي أصدره الرئيس ترامب.

وأصبحت الجالية اللاتينية في حالة تأهب منذ أن أعلن الرئيس ترامب خلال حملته الانتخابية أن المهاجرين اللاتينيين ليسوا سوى مغتصبين ومجرمين، وعندما تولى منصبه رسميًا أعلن ترامب عن بناء جدار يفصل حدود الولايات المتحدة عن المكسيك.

وأشارت السيدة توتغ إلى أنها تتفهم أن المناخ السياسي الحالي في الولايات المتحدة ليس مثاليًا ولكونها لاتينية وليست ابنة لأمريكية فقد تعرضت أيضًا لأضرار بسبب ما يحدث في البلد، لكن هذا ليس سببًا لعدم احترامها للآخرين، وذلك وفقًا لما قالته في الفيديو.

وتابعت تونغ حديثها الموجه للمرأة العجوز بالإسبانية قائلة: “لا يمكننا الشجار مع الناس واختلاق المزيد من المشكلات ومن فضلك لا تزدرِي الآخرين”.

شاهد الفيديو:

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث