مصر تحاكم سارق الشيكولاتة

مصر تحاكم سارق الشيكولاتة

تبدأ محكمة جنح الجيزة في مصر، محاكمة المواطن حسام الدّين مسعد، بعد أن تقدمت سلسلة محلات تجارية ببلاغ ضده تتهمه بسرقة الشيكولاتة.

ومن المقرر أن تبدأ صباح الاثنين أولى جلسات محاكمة سارق الشيكولاتة، في القضية التي سُجلت ضدة بعد إحالته لمحكمة الجنح عقب حبسه 4 أيام على ذمة القضية ثم تجديد حبسه 15 يومًا.

وأثار “مسعد” حالة من الجدل عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أقواله في التحقيقات إنه لجأ لسرقة قطع الشيكولاتة لعدم مقدرته على شرائها لنجله في ظل ظروفه المالية الصعبة، الأمر الذي أدّى إلى حالة تعاطف غير عادية معه وصلت إلى الدعوة لمقاطعة سلسلة المحلات المعروفة لـ”عدم تقديرها هذا الظرف الإنساني”.

وبعد دعوات المقاطعة، ذكرت سلسلة المحلات المعروفة أن “المتَّهم اعتاد سرقة الشيكولاتة عبر أكثر من فرع دون أي علاقة لنجله بوقائع السرقة حتى وصل الأمر إلى توزيع صورته على فروع المحلات المملوكة للشركة بعد رصده أكثر من مرة لتوخي الحذر منه بعد القبض عليه سابقًا ووعوده بعدم تكرار ما حدث”.

وأضافت في بيان لها أن “الشركة لم تتقدم بالبلاغ إلا بعد تكرار الواقعة أكثر من مرة، مراعاة للعاملين الذين يدفعون من أموالهم الخاصة أي عجز مالي، ما يعني وقوع ظلم عليهم بين الحين والآخر”.