الأهلي المصري والهلال السوداني يصعدان لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي المصري والهلال السوداني يصعدان لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

تأهل الأهلي المصري إلى دور الـ 16 (مرحلة المجموعات) لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما انتزع تعادلًا سلبًيا بطعم الفوز من مضيفه بيدفيتس ويتس الجنوب أفريقي في إياب دور الـ 32 للمسابقة القارية اليوم الأحد.

واستفاد الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، من فوزه 1/0 ذهابًا بالعاصمة المصرية القاهرة يوم السبت الماضي، ليحجز تذكرة الصعود إلى دور المجموعات.

وتأهل الزمالك المصري إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رغم خسارته 2/1 أمام مضيفه إينوغو رينجرز النيجيري.

وحسم الزمالك، الذي خسر نهائي العام الماضي، تأهله بالتفوق 5/3 في مجموع المباراتين بعد الفوز ذهابًا 4/1 الأسبوع الماضي ليبلغ دور المجموعات في المسابقة.

وتقدم رينجرز بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عن طريق توبي أولوسيسي.

وأدرك البديل باسم مرسي التعادل للزمالك في الدقيقة 71 بعد تلقيه تمريرة عرضية من البديل أيمن حفني ليسجل من مدى قريب.

وأعاد البديل أجودا غودوين رينجرز للمقدمة بتسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل النهاية بدقيقتين.

وأهدر النيجيري ستانلي أوهاوتشي فرصة التقدم بهدف للزمالك قبل نهاية الشوط الأول بـ 7 دقائق عندما تلقى تمريرة من محمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء أصحاب الأرض لكنه سدد إلى جوار المرمى.

وأهدر رينجرز فرصة خطيرة للتقدم 2/0 قبل هدف الزمالك بـ 9 دقائق عندما تصدى محمود عبدالرحيم (جنش) حارس الزمالك لتسديدة قوية ثم ارتطمت الكرة بالعارضة.

وحجز النجم الساحلي التونسي، حامل لقب المسابقة عام 2007، مقعدًا في دور المجموعات، بعد تغلبه 2/1 على مضيفه تاندا الإيفواري، ليكرر بذلك تفوقه على منافسه بعدما فاز عليه 3/0 في لقاء الذهاب.

وبادر النجم بتسجيل هدفين عن طريق البرازيلي دياغو أكوستا ومحمد أمين بن عمر في الدقيقتين 60 و65، قبل أن يقلص تاندا الفارق بتسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 78.

وتأهل الترجي التونسي، بطل المسابقة عامي 1994 و2011، إلى نفس الدور، رغم خسارته 2/1 أمام مضيفه الحرية الغيني.

وفاز الترجي 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وذلك عقب تغلبه 3/1 على نظيره الغيني في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب رادس يوم السبت الماضي.

وبلغ الهلال السوداني الدور ذاته، عقب تعادله 2/2 مع مضيفه بورت لويس بطل موريشيوس.

وكان الهلال قد فاز 3/0 في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه الأسبوع الماضي، ليظفر ببطاقة الصعود عقب فوزه 5/2 في مجموع المباراتين.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي تقام خلالها مرحلة المجموعات بدور الـ 16 بعدما كانت تجرى في دور الـ 8.

وفجر سونترال أفريكان سوسيتي يونايتد الزيمبابوي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي من البطولة مبكرًا، بعدما فرض عليه التعادل السلبي اليوم.

وكان الفريق الزيمبابوي قد تعادل 1/1 خارج ملعبه مع مازيمبي في لقاء الذهاب، ليتفوق بفارق الأهداف المسجلة في ملعب المنافس، والتي يتم الاحتكام إليها في حالة التعادل في مجموع المباراتين وفقًا للائحة البطولة.

وتأهل سان جورج الأثيوبي للدور ذاته، بعدما تغلب 2/0 على ضيفه ليوبار الكونغولي، ليكرر فوزه 1/0 في مباراة الذهاب ويصعد لدور الـ 16 عن جدارة واستحقاق.