كيف ستؤثر حالة الطقس المتقلب على رحلات الخطوط الجوية السعودية؟ (فيديو)

كيف ستؤثر حالة الطقس المتقلب على رحلات الخطوط الجوية السعودية؟ (فيديو)

لا تزال حالة الطقس المتقلب في السعودية تلقي بظلالها على سير الحياة بشكل طبيعي داخل المملكة؛ حيث تشهد البلاد مناخا متغيرا بسبب عاصفة رملية اسمتها الأرصاد الجوية  “مدار”، وتسببت في تدنٍ شديد لمستويات الرؤية الأفقية في المناطق التي مرت بها، ما استدعى من الجهات المختصة إطلاق تحذيرات للسكان بتوخي الحيطة والحذر.

وفي ظل هذا التقلب الشديد أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية أن رحلاتها ستتأثر بعاصفة “مدار”، مما سيربك مواعد رحلات الشركة داخل المملكة، نظرًا لصعوبة تحرك طائراتها في هذا المستوى المتدني للرؤية الذي تعرفه المملكة حاليا.

وكتبت السعودية للطيران مساء اليوم الأحد في تغريدة على صفحتها الرسمية على موقع “تويتر” “ضيوفنا الأعزاء، نظراً للمتغيرات الجوية وتدني مستوى الرؤية في بعض مناطق المملكة، قد تتأثر بعض الرحلات، نعتذر لكم. شاكرين ومقدرين تفهمكم”.

ولم تعط الشركة التي تسير رحلات إلى وجهات متعددة داخل عدة مدن في السعودية تفاصيل إضافية عن طبيعة التأثر المذكور، كما لم تحدد مواعد الرحلات المؤجلة، أو التي قد يطرأ عليها تغيير.

ونشر النظام الآلي للإنذار المبكر في السعودية صباح اليوم صورًا توضّح وجود زحف للسحب الرعديّة المُمطرة على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة، كما دعا الدفاع المدني السعودي المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة على أجواء المملكة، والبقاء في المنازل إلا للضرورة من أجل الحفاظ على سلامتهم.

واستنفرت دوريات المرور، ورفعت درجة الاستعداد، وسط دعوات لقائدي المركبات بتوخي الحذر وعدم السرعة في القيادة، وحذر الأطباء مرضى الجهاز التنفسي من الخروج  من منازلهم إلا للضرورة، خوفا من أزمات ربو قد تسببها الرياح المحلة بالغبار والأتربة.