شاهد أحوال الطقس.. ”العاصفة الرملية مدار“ تضرب مناطق واسعة بالسعودية (فيديو وصور) – إرم نيوز‬‎

 شاهد أحوال الطقس.. ”العاصفة الرملية مدار“ تضرب مناطق واسعة بالسعودية (فيديو وصور)

 شاهد أحوال الطقس.. ”العاصفة الرملية مدار“ تضرب مناطق واسعة بالسعودية (فيديو وصور)

المصدر: إرم نيوز ـ خاص

شهدت مناطق عدة من السعودية اليوم الأحد، طقسا متغيرا بسبب عاصفة رملية أسمتهه الأرصاد الجوية في المملكة ”مدار“.

وسببت هذه العاصفة تدنيا في مستويات الرؤية الأفقية في المناطق التي مرت بها، ما استدعى من الجهات المختصة إطلاق تحذيرات للسكان بتوخى الحيطة والحذر.

وقد رصدت مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبر الصور والفيديوهات، هذه الظاهرة المناخية التي تشهدها السعودية اليوم وقد تستمر إلى غد الاثنين، ما تسبب في تعليق الدراسة في بعض المدن تخوفًا من عواقب العاصفة الرملية ”مدار“.

وسجل أحد النشطاء، بداية العاصمة أثناء استخدامه طريق الرياض ـ القصيم، وغرّد ”طريق #الرياض #القصيم العاصفة الرملية تضرب بشدة، لابد من أخذ الحيطة والحذر وعدم المغامرة، نسأل الله السلامة للجميع. #عاصفة_مدار #السعودية

وبدوره، رصد ناشط سعودي آخر، لحظة مرور العاصفة الرملية بأجواء مدينة #سكاكا، مؤكدا وجود رياح قوية محملة بالأتربة والغبار. فيما سجل نشطاء من مكة المكرمة اللحظات الأولى للعاصفة الرملية مدار، وأجواءها بالمدينة.

https://twitter.com/BBuraydah/status/843414799748939777

ونشر أحد النشطاء صورا ترصد الأجواء في مكة قبل وبعد العاصفة.

وهنا في مدينة ثرمداء، وثق ناشط سعودي بالفيديو لحظة وصول العاصفة.

https://twitter.com/mutlak881/status/843415210786504705

تشكيك

وفي ظل حالة الخوف التي خيمت على سكان بعض المناطق التي وصلتها العاصفة، حول آخرون حالة الترقب إلى ما يشبه التشكيك، وتساءلت إحدى المغردات ”وين العاصفة الرملية #مدار ماشفتها عطلتونا بلا سبب؟“، فردت عليها أخرى بالقول ”رياح عاتية كأنه إعصار #العاصفه_الرمليه #مدار”.

وبدروه شكك مغرّد يدعى ”الجارح“ بموضوع العاصفة، وغرد ساخرا ”اذا العاصفه دخلت الرياض علموني عشان انحاش من الدوام انكسرت رقبتي وأنا أعاين مع الدريشة ما به إلا غيم الله يديمه“.

https://twitter.com/d_k2016/status/843407935053160448

وعلى منواله كتب آخر ”ادوختونا من البارح العاصفه بتضرب الرياض قبل الظهر، العصر بيذن عقب ساعة والجو رومنسي م تخلون طبعكم عساها ضيعت درب الرياض“.

رجال الدين .. ركوب العاصفة

وفي الوقت الذي اهتم البعض بتغطية فورية للعاصفة الرملية مدار، استغل رجال الدين في السعودية الفرصة لتسجيل حضورهم من خلال هذا الحادث، مدير لجنة إصلاح ذات البين بجدة السعودية، غرّد قائلا ”لا نشعر بقيمة البيوت إلا إذا رأينا مثل هذه الأجواء العاصفة، واسألوا عن هذه النعمة أهل البوادي في الصحراء والمخيمات في الملاجيء“.

https://twitter.com/hajis9/status/843407279412187138

وبدوره، اعتبر الشيخ مبرك الشهيب، أن مثل هذه العواصف هي رسائل ربانية على الجميع التوقف عندها، وهو ما وضحه من هذا الفيديو.

طرائف

وفي الوقت الذي قدم بعض المغردين النصائح للمتابعين بأن لا ينشروا أية صور أو فيديوهات إلا بعد التأكد من مصدرها، كشفت إحدى المغردات جانبا طريفا من تغطية العاصفة، كاشفة اللبس في الموضوع، وكتبت ”لاتصدق كل ما ينشر من #صور و فيديوهات عن العاصفة #مدار انتبه لخدعة البالون البرتقالي في تغيير حالة“.

وبدوره، جنح مغرّد سعودي بخياله بعيدا في تعاطيه مع العاصفة، وكأنه يسخر من التحذيرات التي أطلقتها بعض الجهات المختصة، وغرد يقول ”اللي طولهم اقل من ١٥٠ اجلسو ببيوتكم لا تطلعون لاتشيلكم العاصفه معها“.

 

https://www.youtube.com/watch?v=uzhMI73giEc

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com