الصندوق العقاري السعودي يستحدث تصنيفًا جديدًا للمستفيدين يستبعد من خلاله المتعثرين

الصندوق العقاري السعودي يستحدث تصنيفًا جديدًا للمستفيدين يستبعد من خلاله المتعثرين

ذكر تقرير صحافي نقلًا عن مسؤول بارز في صندوق التنمية العقارية أنه تم استحداث تصنيف جديد للمستفيدين من برنامج التمويل العقاري ممن ينطبق عليهم وضع “المتعثرين”، استنادًا إلى بيانات الشركة السعودية للتصنيف الائتماني “سمة”.

وأكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي بأنه تم استحداث تصنيف جديد للمستفيدين، بحيث تسري عليهم قائمة المتعثرين بالاعتماد على بيانات الشركة السعودية للتصنيف الائتماني “سمة” وفق ما ذكرته صحيفة “الاقتصادية”.

ونوه المسؤول السعودي إلى أن صندوق التنمية العقارية استحدث مركزًا لدعم “مستفيدي التمويل المدعوم”، والذي يهدف إلى سد الثغرات الناجمة عن ضعف التنسيق بين الأفراد وقطاع التمويل في المملكة.

وأوضح أن المركز سيعمل على استقبال المستحقين للتمويل العقاري والذين يواجهون مشكلات في الحصول على التمويل. مؤكدا أن المراكز المنتشرة عبر السعودية ستستقبل جميع الراغبين في تمويل بناء منازلهم عبر “التمويل الذاتي”.

وأوضح العمودي أن برنامج ضامن للتمويل السكني وبرنامج التمويل الإضافي تم استيعابهما في برنامج المدعوم، الذي يعطي المعطيات نفسها للبرنامجين.

 وأبرمت وزارة الإسكان اتفاقيات مع أربع شركات تطوير عقاري لتنفيذ ستة مشاريع في مناطق عدة بالمملكة بإجمالي 15.852 وحدة سكنية.

وطرحت ‫الوزارة، أمس السبت، دفعة جديدة من المنتجات السكنية والتمويلية، تشمل أكثر من 27 ألف منتج سكني وتمويلي.

وأعلنت الوزارة وصندوق التنمية العقارية عن المنتجات الجديدة التي بلغت 27658 منتجًا سكنيًا وتمويلياً سيتم تسليمها وتخصيصها للمواطنين المستفيدين خلال الفترة المقبلة.

وبلغ عدد المنتجات السكنية والتمويلية في الدفعة الخامسة 27 ألف منتج. فيما وصل عدد المنتجات التي تم إعلانها منذ إطلاق برنامج “‫سكني” إلى نحو 100 ألف منتج من بين 280 ألف منتج، تستهدفها الوزارة خلال هذا العام.