سفينة إغاثة تنقذ رضيعاً عمره 4 أيام في البحر المتوسط
سفينة إغاثة تنقذ رضيعاً عمره 4 أيام في البحر المتوسطسفينة إغاثة تنقذ رضيعاً عمره 4 أيام في البحر المتوسط

سفينة إغاثة تنقذ رضيعاً عمره 4 أيام في البحر المتوسط

تمكنت سفنية تابعة لمنظمات إغاثة بالبحر المتوسط من إنقاذ رضيع عمره أربعة أيام كان من ضمن أكثر من 480 مهاجرًا قبالة الشواطئ الليبية.

وكان الرضيع الذي تم إنقاذه أمس السبت على متن أحد قاربين مطاطيين، يحملان أكثر من 200 مهاجر من شمال ووسط أفريقيا وسريلانكا واليمن، شوهدا يجنحان على بعد 22 ميلاً بحريًا شمالي مدينة صبراتة الليبية التي تُستخدم عادة كنقطة مغادرة من جانب مهربي البشر في ليبيا.

ونفذت عملية الإنقاذ التي استمرت لثلاث ساعات منظمة إسبانية غير حكومية تدعى "برواكتيفا أوبن آرمز". ونقل المهاجرون إلى سفينة الصيد السابقة "غولفو أزورو" التي يتوقع أن تصل إلى ميناء أوجوستا في صقلية بعد ظهر اليوم الأحد.

وقالت متحدثة باسم خفر السواحل، إن باقي المهاجرين الذين جرى إنقاذهم كانوا على متن قاربين مطاطيين آخرين وإنه جرى إنقاذهم على يد أفراد طاقم سفينة فوس برودنس للإمدادات.

وأضافت أن هذه المجموعة ستصل إلى إيطاليا غدًا الإثنين لكن مكان وصولهم لم يتحدد بعد.

وقال دانيال كالفيلو (26 عامًا) الذي نقل الرضيع من داخل طوق نجاة إلى سفينة الإنقاذ "قبل أسبوع انتشلت جثة من البحر المتوسط لأول مرة وحملت حياة جديدة".

كما تم إنقاذ أم الرضيع وهي نيجيرية عمرها (29عامًا) وأبيه (34 عامًا) وهو عامل من غانا. وكانا قد عاشا لما يزيد على عامين في ليبيا لكنهما قررا المغادرة إلى أوروبا بعد أن أنجبا طفلهما.

وقال ريتشارد أوهيني وهو والد الرضيع "نريد أن نذهب إلى فرنسا أو ألمانيا. سيكون لعائلتنا مستقبل هناك."

وصارت إيطاليا نقطة الوصول الرئيسية إلى أوروبا بالنسبة للفارين من الاضطهاد والفقر في أفريقيا ومعظمهم يعبرون البحر المتوسط عبر ليبيا بحثا عن حياة أفضل.

وبحسب تقديرات المنظمة الدولية للهجرة لقي ما يقرب من 600 مهاجر حتفهم منذ بدء العام الجاري أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا انطلاقا من شمال أفريقيا. ويُعتقد أن عدد القتلى خلال العام الماضي كله بلغ 4600.

وإجمالاً وصل 181 ألفاً من المهاجرين إلى إيطاليا عام 2016 وهو تقريباً نصف العدد الإجمالي للمهاجرين الذين وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي عبر البحر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com