طرق سهلة تكافح تلوث

الهواء في المدارس

إرم نيوز
إجراءات بسيطة

توصل فريق بحثي من مركز أبحاث الهواء النظيف في جامعة ”سُري“ البريطانية، إلى إمكانية تطبيق إجراءات بسيطة من شأنها مكافحة تلوث الهواء في المدارس.
وتشمل الطرق الثلاثة، تركيب أجهزة فلترة الهواء في الفصول الدراسية، وضع شاشة خضراء على طول السياج المحيط بالمدرسة، ثم تنظيم مبادرات لمنع وقوف المركبات الآلية في محيط السور الخارجي للمدارس.
نتائج فعّالة

وذكر الموقع الإلكتروني لجامعة “ سُري“، اليوم الإثنين، إن نتائج دراسة الفريق البحثي، وجدت أن وضع أجهزة فلترة الهواء في الفصول الدراسية قلل من تركيزات التلوث في الأماكن المغلقة بنسبة تصل إلى 57٪.
بينما قللت الشاشات الخضراء على حدود سياج المدرسة بعض أخطر مستويات الجسيمات الخارجية القادمة من الطرق بنسبة تصل إلى 44٪، وذلك اعتمادًا على ظروف حركة الرياح.
بيئة صحية

وأجرى الفريق البحثي الدراسة، بتمويل من منظمة Impact on Urban Health البريطانية، المختصة بالمساعدة في تحسين جودة هواء المناطق الحضرية.
وقالت كيت لانجفورد، مديرة برنامج التأثيرات الصحية لبرنامج تلوث الهواء في هذه المؤسسة: ”لكل طفل الحق في التعلم في بيئة تحافظ على سلامته وصحته، وأظهرت نتائج هذه الدراسة طرقا عملية يمكن من خلالها تحسين جودة الهواء في المدارس ومحيطها وخلق أماكن صحية للأطفال للتعلم واللعب“.