بايدن يوضح حاجة

الولايات المتحدة للسعودية

إرم نيوز
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقال رأي له، حاجة الولايات المتحدة للمملكة العربية السعودية، لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.


وذكر الرئيس الأمريكي في مقاله، الذي نشرته صحيفة ”واشنطن بوست“، أنه سيسعى إلى ”تعزيز شراكة استراتيجية مع السعودية مبنية على مصالح ومسؤوليات متبادلة“.


وكتب بايدن في مقاله: ”بصفتي رئيسًا، فإن وظيفتي هي الحفاظ على بلدنا. علينا مواجهة العدوان الروسي، ووضع أنفسنا في أفضل وضع للتغلب على الصين، والعمل من أجل استقرار أكبر في الشرق الأوسط“.


وقال بايدن: ”للقيام بهذه الأشياء ، علينا التعامل مباشرة مع البلدان التي يمكن أن تؤثر على تلك النتائج، والسعودية واحدة من هذه الدول“.


وأضاف: ”منذ البداية، كان هدفي هو إعادة توجيه العلاقات – ولكن ليس قطعها – مع دولة كانت شريكًا استراتيجيًا لمدة 80 عامًا“.


وأردف: ”في جدة، سوف يجتمع القادة من جميع أنحاء المنطقة، للإشارة إلى إمكانية وجود شرق أوسط أكثر استقرارًا وتكاملاً، حيث تلعب الولايات المتحدة دورًا قياديًا حيويًا“.


يشار إلى أن البيت الأبيض كان قد أعلن أن الرئيس بايدن سيعقد اجتماعا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال جولته المرتقبة للشرق الأوسط.


ويحتاج بايدن إلى مساعدة السعودية الغنية بالنفط في وقت ترتفع فيه أسعار البنزين في الداخل وبينما يشجع الجهود لإنهاء الحرب في اليمن.