تأجيل محاكمة الصحفي العماني

المختار الهنائي

إرم نيوز
أرجأت محكمة مسقط الابتدائية، الأحد، محاكمة الصحفي العُماني المختار الهنائي، الذي يواجه تهمة نشر أخبار أحكام قضائية متصلة بقضايا فساد، إلى الـ 26 من شهر يونيو الجاري، وفق ما أفاد صحفيون عُمانيون.
وقال الصحفي العُماني تركي البلوشي، في تغريدة عبر حسابه على موقع ”تويتر“، إن المحكمة ”قررت تخصيص جلسة، الأسبوع المقبل، للمرافعة“ بشأن التهم الموجهة للهنائي، بينما غرد الصحفي نصر البوسعيدي، قائلًا: ”تم تحديد الجلسة المقبلة في المحكمة بتاريخ 26-6-2022“.
وكانت محكمة مسقط الابتدائية قد عقدت، في وقت سابق اليوم، أولى جلسات محاكمة الصحفي المختار الهنائي، حيث شهدت الجلسة توجيه التهم، كما تم طرح بعض الأسئلة من قبل هيئة المحكمة.
وفي وقت سابق، أحال الادعاء العام العُماني شكوى ضد الصحفي الشاب إلى محكمة مسقط الابتدائية، بسبب نشره تغريدة، في الـ 9 مارس/ آذار الماضي، تتعلق بقضية فساد مالي وإداري في إحدى الوزارات العُمانية.
وذكر الهنائي في تغريدته التي حذفها لاحقًا، أن محكمة مسقط أدانت 8 متهمين في قضية اختلاس وتزوير، لافتًا إلى أن وزارة الإعلام منعت الصحف العُمانية من نشر تفاصيل الموضوع، وهو ما يعد مخالفًا ـ فيما يبدو ـ للقوانين المحلية التي تمنع نشر تفاصيل الأحكام قبل اكتسابها الصفة القطعية.