استبعاد بوشهري

من قضية الخمور

إرم نيوز
أفادت حسابات إخبارية كويتية، بأن النيابة العامة استبعدت مشهور مواقع التواصل الاجتماعي، يعقوب بوشهري، من قضية تهريب الخمور التي تم ضبطها في أيار/ مايو الماضي على يخته.


وقالت المصادر إنه ”تم رفع القرار الصادر بمنع بوشهري من السفر، ليتاح له السفر مجددا عقب التحقيق معه في القضية وحجزه ومن ثم إخلاء سبيله“.


وكان المشهور الكويتي قد أشار في مقطع فيديو نشره صباح يوم الأحد، عبر حسابه في ”سناب شات“، إلى عزمه السفر إلى لندن، حيث ترك ثيابه والكثير من أغراضه الشخصية، لينطلق من هناك إلى دولة أخرى تكون مطلة على البحر.


وفي منتصف أيار/ مايو الماضي، أخلت النيابة العامة سبيل بوشهري بكفالة مالية بقيمة 5 آلاف دينار (16 ألف دولار)، عقب اعتراف المتهم الفلبيني (قائد اليخت) الموقوف على ذمة القضية، بعدم صلة يعقوب بالخمور المضبوطة، وفق ما أكده المحامي الدكتور حسين العبدالله.


وبدأت القضية مطلع أيار/ مايو الماضي، حيث ضبطت السلطات الكويتية في مركز أم المرادم الجمركي، كميات كبيرة من الخمور أثناء محاولة إدخالها إلى البلاد على متن يخت كان قادمًا من إحدى الدول الخليجية.
وتم إحباط إدخال زجاجات الخمر المتنوعة التي قدرت بنحو 700 زجاجة، وضبط اليخت والشخصين اللذين كانا على متنه (مواطن ومقيم)، وتمت إحالتهما إلى جهات الاختصاص.

وألقي القبض على يعقوب بوشهري في مطار الكويت، فور عودته من لندن، على خلفية الواقعة، واستمر حجزه عدة أيام حتى تم إخلاء سبيله.
وأعلن بوشهري عقب الإفراج عنه مسامحته لكل من أساء إليه سواء بالظن أو الكلام منذ بدء القضية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أخلت النيابة العامة سبيل القبطان الكويتي المتهم في القضية بكفالة 500 دينار (1650 دولارا) مع منعه من السفر، فيما أبقت المتهم الفلبيني محبوسا في السجن المركزي على ذمة القضية.