محمد بن سلمان

يستعد لزيارة تركيا

إرم نيوز
نقلت وكالة ”بلومبيرغ“ عن مسؤولين أتراك، قولهم إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجه دعوة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لزيارة تركيا.
يأتي ذلك في وقت كشفت فيه مصادر سعودية، أن الأمير محمد يستعد لجولة خارجية تشمل تركيا واليونان وقبرص والأردن ومصر، يتوقع أن يبحث خلالها ملفات إقليمية وعالمية فضلا عن توقيع اتفاقات في مجالي الطاقة والتجارة.
وقالت الوكالة، إن المسؤولين الذين وصفتهم بأنهم على دراية مباشرة بالسياسة الخارجية التركية، أخبروها أن الرئيس أردوغان يأمل في استضافة محمد بن سلمان في ”الأيام المقبلة“، مشيرة إلى أن الزيارة المتوقعة لولي العهد السعودي إلى تركيا، قد تعطي دفعة كبيرة للعلاقات الثنائية بين البلدين، وتنعش اقتصاد تركيا المتدهور.
من جانبها، نقلت وكالة ”رويترز“ عن أربعة مصادر مطلعة، أن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان يعتزم القيام بجولة تشمل تركيا واليونان وقبرص والأردن ومصر، حيث سيبحث قضايا إقليمية وعالمية ويوقع اتفاقات في مجالي الطاقة والتجارة.
وذكرت المصادر، أن المسؤولين السعوديين لا يزالون يناقشون المواعيد المحددة مع الدول التي سيزورها الأمير محمد بن سلمان، بينما أكد مصدران، أن الزيارة قد تتم في أوائل يونيو حزيران المقبل على ”أقرب تقدير“.