ترتيب الدوري الإسباني: ريال مدريد يفوز على مايوركا وجيرونا يدك شباك أتلتيكو ويشعل صراع الصدارة

ترتيب الدوري الإسباني: ريال مدريد يفوز على مايوركا وجيرونا يدك شباك أتلتيكو ويشعل صراع الصدارة

سجل أنطونيو روديغر هدفًا في الشوط الثاني ليقود ريال مدريد المتصدر للفوز 1-صفر على ضيفه مايوركا، اليوم الأربعاء، ويمدد سلسلة مبارياته الخالية من الهزائم في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إلى 13 مباراة.

افتتح ريال مدريد مبارياته، العام 2024، على أفضل وجه، بعدما حقق فوزًا ثمينًا 1-0 على ضيفه ريال مايوركا، في المرحلة الـ19 لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقدم مايوركا أداءً دفاعيًا قويًا واقترب من مباغتة ريال مدريد بمحاولتين اصطدمتا بإطار المرمى.

وكاد "فينيسوس" أن يفتتح التسجيل في عودته للمنافسات بعد غيابه للإصابة، لكن بريدراج رايكوفيتش حارس مرمى مايوركا تصدى لمحاولته ببراعة ليحرم البرازيلي من التسجيل في الشوط الأول.

وتقمص المدافع الألماني المخضرم أنطونيو روديغير دور البطولة في اللقاء، الذي جرى على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، عقب تسجيله الهدف الوحيد للريال في الدقيقة 78 بضربة رأس بارعة.

وبهذا الفوز، ثأر الريال من خسارته بالنتيجة ذاتها أمام مايوركا في آخر مواجهة جرت بينهما في فبراير الماضي، كما واصل نتائجه الجيدة في البطولة عقب تحقيقه فوزه السادس في لقاءاته السبعة الأخيرة، ليتقدم خطوة جديدة في حملته نحو استعادة اللقب الذي فقده، في الموسم الماضي، لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة.

وارتفع رصيد الريال، الذي حقق فوزه الـ15 في المسابقة هذا الموسم مقابل 3 تعادلات وخسارة وحيدة، إلى 48 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه جيرونا، الذي يستضيف أتلتيكو مدريد في مواجهة من العيار الثقيل، في وقت لاحق اليوم، بنفس المرحلة.

في المقابل، توقف رصيد مايوركا، الذي نال خسارته السابعة في المسابقة هذا الموسم، عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

جيرونا ينتزع فوزا صعبا على أتلتيكو ليواصل صراع الصدارة مع ريال

 سجل إيفان مارتين هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح جيرونا فوزا مثيرا 4-3 على ضيفه أتلتيكو مدريد اليوم الأربعاء ليبقي فريقه متساويا في النقاط مع ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

افتتح جيرونا التسجيل بعد دقيقتين من انطلاق المباراة بتسديدة رائعة عن طريق فاليري فرنانديز من على حافة منطقة الجزاء قبل أن يدرك أتلتيكو التعادل عبر ألفارو موراتا في الدقيقة 14.

وأتى ضغط جيرونا المتقدم بثماره بعدما خطف لاعبوه الكرة من كوكي لاعب أتلتيكو قبل أن يسجل سافيو من المحاولة الثانية على المرمى ليجعل النتيجة 2-1 في الدقيقة 26.

وعزز المدافع الهولندي دالي بليند التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 39 بتسديدة من مدى قريب قبل أن يقلص موراتا الفارق لأتلتيكو بعد مجهود فردي رائع في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وأحرز موراتا الهدف الثالث في الدقيقة 53 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ليدرك التعادل مرة أخرى لكن مارتين حسم الفوز لجيرونا بتسديدة رائعة.

ورفع جيرونا مفاجأة البطولة رصيده إلى 48 نقطة خلف ريال الذي فاز 1-صفر على مايوركا في وقت سابق اليوم الأربعاء والذي يتقدم بفارق الأهداف.

وتجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند النقطة 38 في المركز الثالث.

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الإسباني:

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com