سعيد بن رحمة
سعيد بن رحمة

الجزائري سعيد بن رحمة يخرق القوانين خلال هزيمة وست هام أمام ليفربول (صور)

سعيد بن رحمة خلع واقع الساق واستمر في مواجهة ليفربول بدون مما قد يعرضه لمخاطر كثيرة

لاحظ المشجعون أن نجم وست هام يونايتد سعيد بن رحمة يكسر بشكل غريب قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في المباراة أمام ليفربول.

وسجل داروين نونيز أول أهدافه على ملعب أنفيلد بضربة رأس رائعة ليقود ليفربول للفوز 1-صفر على وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي، يوم الأربعاء الماضي.

وأقيمت المباراة في أجواء من التفاؤل بعد فوز ليفربول على مانشستر سيتي، مطلع الأسبوع الحالي، وانطلقت الاحتفالات في الدقيقة 22 عندما لعب مهاجم أوروغواي ضربة رأس مستغلًا عرضية كوستاس تسيميكاس ليضع ليفربول في المقدمة.

وشارك الدولي الجزائري في المباراة بعد مرور ساعة من البداية لكنه لم يتمكن من منع فريقه من الخسارة، لكنه حاول أن يمنح نفسه ميزة من خلال خرق قانون اللعبة الذي يجب على جميع اللاعبين الالتزام به، حتى على مستوى الناشئين.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن ما فعله بن رحمة غاب عن الكثيرين، بمن فيهم حكام المباراة لكن بعض المشجعين على وسائل التواصل الاجتماعي لم ينخدعوا.

وفي الدقيقة الخامسة والسبعين، بدا أن الجزائري رفع جواربه وأخرج واقي ساقه، واستمر في بقية المباراة دونهما.

وتنص المادة 4.2 من قانون الفيفا على ما يلي: "واقي الساق يجب أن يكون مصنوعًا من مادة مناسبة لتوفير حماية معقولة ومغطاة بالجوارب، يجب على اللاعب الذي فقد حذاءه أو الواقي عن طريق الخطأ استبداله في أقرب وقت ممكن وفي موعد لا يتجاوز موعد خروج الكرة من الملعب ؛ إذا لعب اللاعب الكرة قبل القيام بذلك و / أو سجل هدفًا، يتم احتساب الهدف".

بطبيعة الحال، سارع المشجعون إلى التشكيك في تصرفات بن رحمة، رغم أن البعض وجدها مسلية.

وكتب أحد المشجعين عبر حسابه على تويتر: "يجب تغريم بن رحمة لأنه لم يكن يرتدي واقي الساق"، وأضاف آخر: "خلع بن رحمة واقي الساق يفترض إيقافه 15 مباراة على الفور".

وقال ثالث: "مستحيل أن يكون بن رحمة قد نزع واقي الساق ، كيف لم يرَ أحد ذلك"، وعلق آخر قائلًا: "الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قد يرغب في التحقق مما إذا كان سعيد بن رحمة يرتدي بالفعل واقي الساق ضد ليفربول؟ أليس هذا غير قانوني؟".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com