سالم الدوسري
سالم الدوسريمنصة X

سالم الدوسري يتوج بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا

سالم الدوسري يقتنص جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا

توج سالم الدوسري، لاعب الهلال ومنتخب السعودية، بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا لعام 2022 المقدمة من الاتحاد القاري للعبة، اليوم الثلاثاء.

وتفوق الدوسري، الذي سجل هدف فوز السعودية 2-1 على الأرجنتين في كأس العالم بقطر، والتي توجت بالبطولة لاحقا، على القطري المعز علي والأسترالي ماثيو ليكي.

وكان الدوسري قاد منتخب بلاده لتحقيق الفوز على المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم 2022، كما لعب دورًا بارزًا في فوز نادي الهلال بلقب الدوري السعودي لموسم 2022/2021 وكأس الملك، كما قدم أداءً عاليًا في مسابقتي دوري أبطال آسيا ومونديال الأندية.

وحصد الدوسري الجائزة لأول مرة في مسيرته.

وبَاتَ الدوسري سادس لاعب سعودي ينال هذه الجائزة، بعد كلّ من سعيد العويران ونواف التمياط وحمد المنتشري وياسر القحطاني وناصر الشمراني.

وقال علي مهاجم الدحيل لقناة الكأس: "أبارك لسالم.. والأمة العربية بفوز لاعب عربي وخليجي أثبت جدارته في كأس العالم. كلاعبين خليجيين سعداء بفوز سالم".

وفاز المدافع كيم مين-غاي من كوريا الجنوبية بجائزة لاعب العام في آسيا على المستوى الدولي لتحقيقه للقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع نابولي قبل انتقاله إلى بايرن ميونخ.

وفازت الأسترالية سام كير مهاجمة تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعبة في آسيا.

وحلت كير، البالغ عمرها 30 عاما، في المركز الثاني خلف آيتانا بونماتي في سباق الكرة الذهبية والمقدمة من مجلس فرانس فوتبول لأفضل لاعبة في العالم.

وحصد هاجيمي مورياسو مدرب اليابان جائزة أفضل مدرب متفوقا على غراهام أرنولد مدرب أستراليا وسعد الشهري الذي قاد منتخب السعودية للفوز بكأس آسيا دون 23 عاما.

وأقام الاتحاد الآسيوي حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة لأول مرة منذ أربع سنوات بسبب جائحة كورونا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com