روماريو قاد البرازيل للتتويج بلقب مونديال 1994
روماريو قاد البرازيل للتتويج بلقب مونديال 1994متداولة

أسطورة الكرة البرازيلية يعود إلى الملاعب بعد 17 عامًا من الاعتزال

قرر النجم السابق لبرشلونة تجديد العهد مع كرة القدم بعد اعتزاله بسنوات

قرر النجم السابق وأسطورة منتخب البرازيل، روماريو العودة إلى ملاعب كرة القدم بعد ما يقرب عن 17 عامًا من توديعه ملاعب الساحرة المستديرة واعتزاله اللعب.

ووفقًا لما أورده موقع "جي غلوبو" (GE GLOBO)، أصبح روماريو، بطل العالم 1994، وأحد أساطير منتخب الصامبا، جاهزًا للعودة لممارسة كرة القدم التي سطع نجمه فيها خلال التسعينيات من القرن الماضي قبل أن يعتزل اللعب، العام 2007، عندما كان ينتمي لفريق فاسكو دي غاما البرازيلي.

وخاض روماريو المولود، العام 1966، مسيرة كروية ملهمة، توجها بنجاحات راسخة سواء مع" بي آس" في أندهوفن الهولندي أو برشلونة أو فالنسيا الإسبانيين وتجاربه مع أندية برازيلية، فضلاً عن مسيرته التاريخية مع منتخب بلاده بعد أن قاده، العام 1994، إلى إحراز كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه.

وقال موقع "جي غلوبو" إن روماريو أصبح أكبر لاعب في البرازيل يمضي عقدًا رسميًا وذلك مع نادي "أمريكا" البرازيلي الذي يرأسه روماريو نفسه.

وأضاف المصدر: "تم تسجيل الرئيس ـ اللاعب روماريو من قبل نادي أمريكا للتنافس على المركز الثاني لمنافسات بطولة كاريوكا التي تنطلق شهر مايو المقبل، وبعد 15 عامًا من الابتعاد عن ملاعب الكرة، سيحصل بطل العالم العام 1994، على أدنى أجر على أن يتبرع به للنادي وسيقرر مع المدرب كيفية مشاركته.

سجل روماريو أكثر من 750 هدفًا طوال مسيرته الكروية
سجل روماريو أكثر من 750 هدفًا طوال مسيرته الكرويةمتداولة

ونشر نادي أمريكا صورًا لتقديم روماريو، النجم الذي سجل أكثر من 750 هدفًا خلال مسيرته الطويلة في ملاعب كرة القدم من بينها 55 هدفًا مع منتخب البرازيل، كما نشرت صفحات التواصل صورة لتدوين اسمه ضمن قائمة اللاعبين الرسمية للنادي قبل انطلاق منافسات الدوري.

ويشار إلى أن روماريو بجانب مسيرته الملهمة مع الساحرة المستديرة، خاض معترك الحياة السياسية، وهو يشغل، منذ أول فبراير 2009، منصب نائب محافظة ريو دي جينيرو.

روماريو الرئيس اللاعب مع بعض أعضاء مجلس إدارة نادي أمريكا البرازيلي
روماريو الرئيس اللاعب مع بعض أعضاء مجلس إدارة نادي أمريكا البرازيليمتداولة

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كاريوكا البرازيلية الخاصة بمحافظة ريو دي جينيرو، في 18 مايو الجاري، ويشارك فيها 12 ناديًا (أمريكا، أمريكانو، أرارواما، أرتسول، أوداكس ريو، كابوفرينسي، دوكي دي كاكسياس، ماريكا، أولاريا، بتروبوليس، ريسندي وسيرانو) تتنافس من أجل 4 مراكز مؤهلة للعب من أجل التتويج باللقب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com