ألونسو يكمل عاما كاملا دون انتصار في فورمولا 1

ألونسو يكمل عاما كاملا دون انتصار في فورمولا 1

مدريد – يخشى فرناندو ألونسو سائق فيراري أن يمر وقت طويل قبل العودة إلى منصات التتويج في فورمولا 1 بعد عام كامل على آخر فوز حققه في بطولة العالم.

وأنهى ألونسو سباق جائزة إسبانيا الكبرى الأحد، في المركز السادس بفارق نحو دقيقة ونصف عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس الفائز بالسباق، بينما أنهى زميله الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم 2007 السباق بفارق لفة عن ثنائي مرسيدس.

وقال ألونسو للصحفيين: ”للأسف لم نكن في موقف يسمح لنا بالمنافسة على الفوز بالسباقات خلال 12 شهراً وعلينا أن نتحسن. من المرجح ألا يحدث ذلك قريباً لأن الفارق كان لفة كاملة.“

ومنذ فوز الونسو العام الماضي في إسبانيا، فاز ثلاثة سائقين فقط بالسباقات هم بطل العالم أربع مرات سيباستيان فيتل سائق رد بول وثنائي مرسيدس هاميلتون ونيكو روزبرج.

وفاز فريق مرسيدس بجميع السباقات الخمسة هذا الموسم لينهي مسيرة فوز فيتل التي استمرت لتسعة سباقات على التوالي في ختام 2013 ويقدم الفريق أداءً رائعاً بفضل قوة محرك السيارة.

ويحتل الونسو – وصيف بطل العالم أعوام 2010 و2012 و2013 – المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة السائقين خلف هاميلتون بفارق 51 نقطة.

كما يحتل فيراري المركز الثالث في بطولة الصانعين برصيد 66 نقطة مقابل 197 نقطة لمرسيدس المتصدر و84 لرد بول.

وقال السائق الإسباني: ”ربما مرسيدس صعب الوصول إليه. يجب أن نستهدف المركز الثاني في بطولة الفرق.“

وكان ألونسو قد أنهى سباق استراليا في افتتاح الموسم بفارق 35 ثانية عن روزبرج الفائز بالسباق وبنفس الفارق عن هاميلتون في سباق ماليزيا.

وكان الفارق في سباق البحرين 32 ثانية وتقلص الفارق إلى 23 ثانية في سباق الصين عندما أحرز المركز الثالث.

ومع إدخال الفرق الكبيرة بعض التحسينات في برشلونة قال ألونسو إن فيراري لم يستفد كثيراً ويتعين عليه تقديم المزيد إذا أراد منافسة مرسيدس.

وأضاف: ”أعتقد أننا قدمنا كل ما لدينا اليوم. من الواضح أننا لسنا سعداء لإنهاء السباق بهذا الفارق الكبير عن المتصدرين.“

وتابع: ”يجب أن نعمل أكثر. يبدو أننا في موقف مماثل لموقفنا عند بداية هذا الموسم. جئنا ببعض التعديلات وهم أيضاً والأمور متساوية لذا علينا فعل المزيد.“

وأنهى رايكونن السباق في المركز السابع بعد أن تجاوزه ألونسو في الجزء الأخير من السباق ويطلب الفنلندي توضيحاً من فريقه حول قرار إدخال ألونسو إلى مركز الصيانة قبله رغم أنه كان متقدماً.

وتحول ألونسو إلى استراتيجية التوقف ثلاث مرات في حارة الصيانة وقال إنه طلب من الفريق الدخول إلى منطقة الصيانة لأنه كان يعاني من سوء أداء اطاراته وإن المنافسة على المركزين السادس أو السابع كانت مرضية بالنسبة له.

وأضاف: ”الهدف كان الابقاء على فيتل في الخلف.. الهدف كان إيقاف فيتل وفشلنا في ذلك.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com