شارابوفا تتأهل للدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

شارابوفا تتأهل للدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

المصدر: د ب أ

قلبت مارايا شارابوفا تأخرها أمام تيميا بابوس ،مساء الأربعاء (صباح الخميس)، إلى فوز 6 / 7 (4 / 7) و6 / 4 و6 / 1 ،لتحجز مقعدها في الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وتعد بطولة أمريكا المفتوحة هي أول بطولة كبرى تخوضها شارابوفا، الفائزة بخمسة ألقاب من البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) والتي فازت ببطولة نيويورك قبل 11 عامًا، منذ عودتها لاستكمال مسيرتها في التنس بداية من نيسان/أبريل عقب انتهاء إيقافها لمدة 15 شهرًا بسبب تعاطي المنشطات.

وجاءت نتيجة اختبار شارابوفا “30 عامًا” لتعاطي المنشطات إيجابية في كانون الثاني/يناير 2016 في ملبورن ،لدواء قلب وصفه الطبيب لها وتناولته لأكثر من عشر سنوات ،وأعلن انه غير قانوني بين عشية وضحاها في أواخر 2015.

واحتاجت شارابوفا لساعتين ونصف الساعة للتأهل.

وفازت بابوس ، المصنفة رقم 59 على العالم، بلقبين في مسيرتها ،ولكنها تلقت الهزيمة تسع مرات متتالية من نيسان/أبريل حتى تموز/يوليو.

وقالت الفائزة شارابوفا ،إنها حصلت على الثقة من الفوز بمواجهة الدور الأول الصعبة التي أقيمت يوم الاثنين.

وقالت :” أعتقد أن هذا شيئًا أعطاني الثقة، حتى نهاية المجموعة الثانية، شعرت أنني اللاعبة الأكثر نشاطًا. عند الدخول للمجموعة الثالثة، كان الوضع جيدًا ،وكان من الرائع أن أحظى بهذا الشعور”.

وأضافت :”مازلت أعتقد أنني بحاجة لبعض الوقت، والقليل من المباريات. بالتأكيد أنا لاعبة أحب وأرغب باللعب بغريزتي”.

وأكملت :”بالتأكيد لدي توقعات لمجرد معرفتي أنني كنت في هذه المراحل من قبل وتمكنت من عبورها. هناك مستوى معين من معرفتي بأنه يمكنني فعل ذلك، لقد فعلتها من قبل. أريد أن أشعر بهذا الشعور مجددًا”.

وكان برنامج المباريات أكثر ازدحامًا من أي بطولة كبرى، خاصة مع إقامة ما يقرب من 90 مباراة للفردي لتعويض المباريات التي توقفت ،يوم الثلاثاء، بسبب الأمطار.

وتغلبت الإسبانية غاربين موجوروزا ، المصنفة الثالثة على العالم، على دوان ينج ينج 6 / 4 و6 / صفر لتبقى في صراع المنافسة على اللقب بعد فوزها ببطولة سينسيناتي التي أقيمت هذا الشهر.

وتأهلت فينوس ويليامز، المصنفة التاسعة في البطولة، للدور الثالث بتغلبها على أوشين دودين 7 / 5 و6 / 4، وتغلبت الأمريكية سلواني ستيفنز على دومينيكا سيبولكوفا ،المصنفة الحادية عشر في البطولة ،6 / 2 و5 / 7 و6 / 3 ،وفازت بيترا كفيتوفا على أليز كورنيه 6 / 1 و6 / 2.

وشهدت مباريات الدور الأول فوز سفيتلانا كوزنيتسوفا، الفائزة بلقبين للبطولات الأربع الكبرى والمصنفة الثامنة على العالم، على التشيكية ماركيتا فاندروسوفا 4 / 6 و6 / 4 و7 / 6 (7 / 2) فيما فازت أجنيسكا رادفانسكا ،المصنفة العاشرة ،على بيترا مارتيش 6 / 4 و7 / 6 (7 / 3).

وفي منافسات الدور الثاني للرجال، فاز الكرواتي بورنا كوريتش على ألكنسدر زفيريف ،المصنف الرابع، 3 / 6 و7 / 5 و7 / 6 (7 / 1) و7 / 6 (7 / 4) ،بينما تأهل مارين سيليتش بتغلبه على فلوريان ماير 6 / 3 و6 / 3 و6 / 3.

وقال زفيريف “20 عامًا” :” بدنيًا أنا بحالة جيدة. فقط لعبت بشكل سيئ للغاية في المجموعة الثانية والثالثة. كان ينبغي علي أن أفوز بالمجموعة الثالثة، وبالتأكيد كان ينبغي علي أن أفوز بالرابعة”.

وأضاف :”هذا محزن ؛لأن القرعة كانت مفتوحة منذ البداية. شعرت أنني كان يجب أن أكون من بين المرشحين للفوز باللقب. لقد لعبت بشكل سيء للغاية”.

وتأهل أيضًا كل من جون إيسنر وبابلو كارينو بوستا ولوكاس بويلي.

وفي منافسات الدور الأول، فاز دومينيك ثيم على الأسترالي أليكس دي ميناور 6 / 4 و6 / 1 و6 / 1 ،بعدما استكملا المباراة التي توقفت ،يوم الثلاثاء، لهطول الأمطار.

وقال ثيم :” هناك دائمًا تطويرات لعملها، أكبر شيء يجب أن أفعله الآن هو مواصلة المسيرة على هذا المنوال. كانت البداية عصبية بعض الشيء ، لكن بعد ذلك تحسنت الأمور. سأحاول أن أبدأ بنفس الأداء الذي أنهيت به الأمس واليوم”.

واستهل توماس برديتش، المصنف الخامس عشر، مبارياته بالفوز على ريان هاريسون 6 / 4 و6 / 2 و7 / 6 (7 / 4).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع