شارابوفا تحشد أسلحتها لمواجهة هاليب

شارابوفا تحشد أسلحتها لمواجهة هاليب

المصدر: د ب أ

مع عودتها إلى المشاركة في بطولات ”غراند سلام“ الأربع الكبرى خلال النسخة الحالية لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، ربما كانت لاعبة التنس الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا بحاجة إلى حظ أوفر في قرعة البطولة لتجنب المواجهات القوية في بداية مسيرتها بالبطولة.

ولكن القرعة لم تكن بنفس توقعات وأمنيات شارابوفا حيث أوقعتها في مواجهة صعبة للغاية في الدور الأول للبطولة الذي تلتقي فيه الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية للبطولة لتكون هذه المباراة بمثابة نهائي مبكر للبطولة.

وتشهد هذه النسخة أول مشاركة لشارابوفا /30 عاما/ في بطولات ”غراند سلام“ الأربع الكبرى منذ كانون الثاني/يناير 2016 حيث غابت اللاعبة الروسية عن الملاعب منذ ذلك الحين وحتى نيسان/أبريل 2017 بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضت عليها لمدة 15 شهرا لانتهاكها قواعد مكافحة المنشطات.

كما أفسدت الإصابات المتكررة مسيرة شارابوفا في الشهور التالية لعودتها إلى الملاعب وكان منها الإصابة في ساعد اليد والتي حرمتها من الاستفادة من بطاقة الدعوة (وايلد كارد) التي حصلت عليها للمشاركة في بطولة مونتريال وكذلك بطولة سينسيناتي للأساتذة.

وقالت شارابوفا : ”بكل صدق ، لا أتمتع بأفضل استعداد.. بعد الخضوع للعلاج لعدة أسابيع والغياب عن ويمبلدون (للإصابة). والآن ، لم أشارك في بطولات الاستعداد لفلاشينغ ميدوز.. هذا أمر محبط“.

وأوضحت: ”حضرت إلى هنا دون خوض مباريات إعدادية… ولكنني أمتلك الخبرة التي ساعدتني على اجتياز مثل هذه المواقف من قبل. يجب أن أستعيد هذه التجارب“.

وسبق لشارابوفا المصنفة 147 عالميا أن توجت بلقب فلاشينغ ميدوز في 2006 ولكن آخر ألقابها الخمسة في بطولات ”غراند سلام“ الأربع الكبرى جاء في فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) عام 2014 .

ولم تلعب شارابوفا أي مباراة منذ أواخر تموز/يوليو الماضي حيث انسحبت للإصابة من بطولة ستانفورد بعد خوض مباراة واحدة في البطولة.

ورغم هذا ، تحظى شارابوفا بسجل رائع في مواجهاتها مع هاليب حيث سبق لها الفوز بجميع المباريات الست التي خاضتها أمام هاليب من قبل.

ولم تكن شارابوفا سعيدة بالطبع لهذه القرعة الصعبة ولكنها قالت : ”أشعر بأنني مستعدة لمواجهتها مجددا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com