كونتا تصنع تاريخًا بالفوز على هاليب لتبلغ قبل نهائي ويمبلدون

كونتا تصنع تاريخًا بالفوز على هاليب لتبلغ قبل نهائي ويمبلدون

المصدر: رويترز

تأهلت غوهانا كونتا إلى الدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون للتنس بعد مواجهة ممتعة ومتوتّرة أمام سيمونا هاليب لتفوز 6-7 و7-6 و6-4 اليوم الثلاثاء وتصبح أول بريطانية تبلغ هذا الدور منذ نحو 40 عامًا.

وشكلت هذه أول مواجهة بين المصنفة السادسة وهاليب منذ المواجهة المضطربة بينهما في كأس الاتحاد لفرق السيدات في أبريل نيسان الماضي.

وتفّوقت الرومانية هاليب المصنفة الثانية في بداية اللقاء على الملعب الرئيس، مستغلة أخطاء كونتا وكسرت الإرسال لتتقدم 3-صفر.

لكن كونتا المصنفة السادسة انتفضت بفضل تشجيع الجماهير وحسَّنت من ضربات إرسالها لتفوز بثماني نقاط متتالية لتعادل النتيجة 4-4.

وفازت هاليب بالمجموعة الأولى بعد شوط فاصل بعدما أهدرت كونتا عدة فرص لكسر الإرسال لكنها استعادت توازنها بالفوز بالمجموعة الثانية.

وكانت كونتا، التي بذلت قصارى جهدها لدفع منافستها للعب من الخط الخلفي للملعب، تسعى إلى مواجهة فينوس وليامز، يوم الخميس المقبل، لتصبح أول لاعبة بريطانية تبلغ قبل النهائي المقام على أرضها منذ فيرجينيا ويد التي حققت هذا الإنجاز العام 1978 وهو العام التالي لفوز ويد باللقب ذاته.

وفي المجموعة الثالثة، وجّهت كونتا ضربات أقوى وصمدت هاليب في الدفاع قبل أن تكسر اللاعبة البريطانية إرسال منافستها في الشوط الخامس وتتمالك أعصابها لتحسم اللقاء لصالحها.

وكانت هاليب على بعد مباراة واحدة من أن تصبح أول رومانية تعتلي قمة التصنيف العالمي وهو الإنجاز الذي حققته التشيكية كارولينا بليسكوفا الآن بعد هزيمة كونتا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة