باكياو يساند دعوة لمراجعة قرار فوز هورن
باكياو يساند دعوة لمراجعة قرار فوز هورنباكياو يساند دعوة لمراجعة قرار فوز هورن

باكياو يساند دعوة لمراجعة قرار فوز هورن

ساند ماني باكياو دعوة تطالب منظمة الملاكمة العالمية بمراجعة قرار مثير للجدل بفوز الأسترالي جيف هورن بالنقاط على الأسطورة الفلبيني في نزال على لقب العالم لوزن الوسط في برزبين، يوم الأحد الماضي.

واعتبر الحكام المدرس السابق البالغ عمره 29 عاما فائزا بإجماع الآراء بعد 12 جولة على باكياو، بطل العالم في ثمانية أوزان مختلفة، بعد نزال أقيم أمام أكثر من 51 ألف مشجع.

لكن الكثير من الخبراء شككوا في النتيجة، وقالوا إن الحكام اتخذوا قرارهم نتيجة ضغوط اقامة المباراة في أستراليا بلد هورن.

وبينما تجاهل هورن الاعتراضات على انتصاره المفاجئ طلب مجلس الرياضة والترفيه وهو الجهة المسؤولة عن رياضة المحترفين في الفلبين يوم الاثنين "بمراجعة دقيقة" لنتيجة هذا النزال وساند باكياو هذه الدعوة.

وقال باكياو في بيان، اليوم الأربعاء: "يتعين على منظمة الملاكمة العالمية اتخاذ ما يلزم من إجراءات ردا على الخطاب الذي أرسله مجلس الرياضة والترفيه حتى لا يتراجع اهتمام الناس برياضة الملاكمة".

وأضاف: "من جانبي تقبلت بالفعل النتيجة لكن بصفتي أحد الرياضيين والملاكمين البارزين فإني أملك التزاما أخلاقيا بدعم الروح الرياضية والحقيقة والإنصاف في أعين الجمهور".

وتابع: "أحب الملاكمة ولا أرغب أن اراها تتراجع بسبب قرار تحكيمي غير عادل".

وأمس الثلاثاء قالت منظمة الملاكمة العالمية إنها لن تغير القرار.

وقالت المنظمة في حسابها على تويتر: "لا يمكن إلغاء قرار الحكم أو القاضي إلا في حالة ثبوت تلاعب أو انتهاك للقوانين وهو ما لم يحدث في نزال باكياو وهورن".

وتابعت: "هناك بند في العقد بين باكياو وهورن بخوض نزال آخر وهو أمر ترحب به منظمة الملاكمة العالمية إذا قرر مروجو المباريات المضي قدما في ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com