فيدرر وديوكوفيتش يتقدّمان بسهولة في بطولة ويمبلدون للتنس

فيدرر وديوكوفيتش يتقدّمان بسهولة في بطولة ويمبلدون للتنس
Tennis - Wimbledon - London, Britain - July 4, 2017 Switzerland’s Roger Federer in action during his first round match against Ukraine’s Alexandr Dolgopolov REUTERS/Matthew Childs

المصدر: د ب أ

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع على العالم والثاني لبطولة ويمبلدون ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، والسويسري روجيه فيدرر بكل أريحية إلى الدور الثاني للبطولة، اليوم الثلاثاء.

و“فيدرر“ الذي يبحث عن لقبه الثامن في ويمبلدون عبَر إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه الأوكراني الكسندر دولغوبولوف، بسبب الإصابة في القدم خلال تقدم فيدرر 6 /3 و3/صفر، ليكون الانسحاب هو الخامس حتى الآن بعد مرور يومين من عمر البطولة.

وبات ”فيدرر“ أكثر لاعب تحقيقًا للانتصارات في ويمبلدون برصيد 85 انتصارًا متفوقًا على جيمي كونورز.

وتأهل ”ديوكوفيتش“ بكل سهولة إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه السلوفاكي ”مارتن كليزن“ أثناء تقدم ”ديوكوفيتش“ 6 /3 و2/صفر.

وقال فيدرر: ”من الرائع اللعب هنا، أحظى بمساندة جماهيرية هائلة“.

وأضاف: ”ويمبلدون تعاملني كابن من أبنائها، وأشعر بالأسف لأن الجماهير لم تشاهد المزيد من مباريات التنس، ولكن ويمبلدون تبقى مكانًا مذهلاً للعب“.

وأضاف فيدرر، البالغ من العمر  35 عامًا، والفائز بـ18 لقبًا في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى: ”سعيد بالتواجد هنا، وهذا هو هدفي الكبير، وعندما خسرت في المربع الذهبي العام الماضي أردت العودة دون الشعور بالإصابة، والذهاب لأبعد مدى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com